سقوط طائرة خفيفة تتسبب في تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات

MICROTV
حوادث
MICROTV30 يونيو 2023آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2023 - 7:33 مساءً
سقوط طائرة خفيفة تتسبب في تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات

خطوط الرباط

فجرت حادثة سقوط طائرة خفيفة مشبوهة فضيحة تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات بين المغرب وعدة بلدان أوروبية. و ذكرت مصادر إعلامية أن التحقيقات الدولية في حادثة سقوط طائرة خفيفة مشبوهة بضواحي العرائش في أبريل 2022، كشف عن تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات بين المغرب وعدة بلدان أوروبية. واصطدمت الطائرة المشبوهة، وهي من نوع “EC-BJE”، وتحمل العلم الإسباني، بحاجز صخري وهي تحاول القيام بعملية الاقلاع، لكنها فشلت وتحطمت على الفور. وقالت تقارير إخبارية، أن تحطم الطائرة الصغيرة التي كانت محملة بالمخدرات في المغرب، أدى إلى تفكيك منظمة إجرامية لمهربي المخدرات في غواديكس، حيث تم اعتقال عشرة أشخاص وتنفيذ ثلاثة عشر عملية تفتيش، بعد معلومات قدمتها الشرطة الفرنسية حول شاحنة محملة بالمخدرات في غرناطة.

وبدأت التحقيقات في فرنسا بعد أن قامت الجمارك الفرنسية بإيقاف شاحنة قادمة من إسبانيا، محملة بالمخدرات، حيث تواصلت الجهات الفرنسية مع نظرائها الإسبان لإبلاغهم، وأسفرت العمليات الأمنية عن ضبط مسدسات وكمية من المخدرات المهربة إلى بولند، كما تم ضبط ما يقرب من 36,000 يورو، وتم تجميد حسابات بنكية وممتلكات بقيمة تزيد عن مليون يورو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.