تسجيل الدخول

حذف خريطة المغرب في معرض دولي بفرنسا و القضية تصل الخارجية

2022-10-21T21:29:09+00:00
2022-10-21T21:29:40+00:00
سياسة
admin21 أكتوبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
حذف خريطة المغرب في معرض دولي بفرنسا و القضية تصل الخارجية

خطوط العيون النواصر

تفاجئ عارضون مغاربة، و عدد من الزوار وخصوصا أفراد الجالية المغربية المقيمة بفرنسا بحذف خريطة المغرب كاملة بإحدى الخرائط العملاقة بالمعرض الدولي بمونبلييه المنعقد في الفترة ما بين 7 و17 من أكتوبر الجاري.

وتظهر الخريطة العملاقة للعالم الملصقة في ركن من القاعة المجاورة لقاعة الاستقبال، في المعرض بمركز بيرول، كل دول العالم باستثناء المغرب، حيث تعمد القائمون على المعرض على حذفها وتعويضها بخريطة الجزائر..

ووفق ما أكدته مصادر متطابقة، فقد قام أحد العارضين بإبلاغ القنصل المغربي بمونبلييه وبدوره أحال تقريرا حول الحادث للسفارة المغربية في باريس.

وخلف حذف خاريطة المغرب بشكل كامل من الخريطة العملاقة بالمعرض المذكور موجة إستياء وردود فعل مستنكرة في صفوف عدد من العارضين وأفراد الجالية المغربية.

وأشارت المصادر، أن العديد من الكتابات البدائية والمسيئة قد تم رسمها بقلم “فلوماستر” حول موقع المغرب من قبل زوار من أصل جزائري.

ويأتي حذف خريطة المغرب بالكامل في المعرض الدولي، تزامنا مع تعيين الملك محمد السادس السفير المغربي في باريس محمد بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للإستثمار، وبالتالي دون الإعلان عن خلف له مما يعني شغور مكتب السفير المغربي بباريس، الأمر الذي اعتبره البعض أن “المملكة تعاملت مع فرنسا بالمثل حين سحبت سفيرتها تحت ذريعة تعيينها كمديرة لـ”شمال إفريقيا والشرق الأوسط” في دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.