صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية..ريال مدريد في أفضل أحواله الاقتصادية لتقديم عرض مغري لضم كيليان مبابي

MICROTV
رياضة
MICROTV13 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 11:29 مساءً
صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية..ريال مدريد في أفضل أحواله الاقتصادية لتقديم عرض مغري لضم كيليان مبابي

أفادت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن ريال مدريد في أفضل أحواله الاقتصادية لتقديم عرض مغري لضم كيليان مبابي، سواء من ناحية الراتب، أو رسوم الانتقال التي سيدفعها للنادي الباريسي هذا الصيف.
وأفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي أرسل رسالة إلى باريس سان جيرمان يوم الاثنين لتأكيد أنه لن يقوم بتفعيل السنة الثالثة الاختيارية، وتمديد عقده حتى 2025.

هذا القرار من جانب النجم الفرنسي صدم باريس سان جيرمان. داخل النادي، لا يقدرون توقيت هذه الرسالة التي أرسلها كيليان مبابي. النادي مستاء للغاية من المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، ويعتبرون هذه الرسالة بمثابة ضربة ضغط على باريس سان جيرمان لأن اللاعب لم يكن بحاجة قانونياً للإشارة إلى قراره بهذه الطريقة.
ولسبب وجيه، إذا لم يقم بطل العالم 2018 بتنشيط موسمه الثالث الاختياري قبل الأول من أغسطس، لكان اختياره معروفاً من قبل النادي، وسيعتبر عقده تلقائياً غير مجدد.
وغاضباً مما تم اعتباره ضغطاً، قد يوافق باريس سان جيرمان على الانفصال عن كيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. يمكن لنادي العاصمة أن يبيع نجم هجومه خلال الصيف حتى لا يخسره مجاناً بعد عام واحد.
وقع سان جيرمان مع كيليان مبابي من موناكو في عام 2017، مقابل تعويض قدره 180 مليون يور، وقد وجد نفسه بالفعل في قلب مسلسل طويل قبل تمديد عقده في باريس خلال موسم (2021ـ2022).
حيت كان متاحاً مجاناً في يونيو 2022، كان المهاجم هدفاً لريال مدريد لعدة أشهر لكنه اختار أخيراً التمديد في باريس سان جيرمان.
ووفقاً لنفس المصدر، من المقرر أن يحدد باريس سان جيرمان سعر النجم الفرنسي بنحو 200 مليون يورو، للأندية الراغبة في التوقيع معه.

مع رحيل كريم بنزيمة، كان ريال مدريد يمشط السوق بحثاً عن مهاجم بديل، والاسم الذي كان مرشحاً بقوة هو هاري كين، لكن النادي كانت لديه شكوك بشأن عمره وسعره. يطلب ناديه توتنهام 100 مليون يورو، في حين لم يتبقى سوى عام واحد في عقده، ويبلغ الـ 30 عاماً من العمر.
الآن مع ظهور إمكانية تحقيق حلم كيليان مبابي، تراجع ريال مدريد عن فكرة هاري كين، وسيكون كامل تركيزهم على ضم النجم الفرنسي، الذي على الرغم من تأكيده في تغريدة على “تويتر” الثلاثاء، رغبته الالتزام بعقده حتى 2024، إلا أن صحيفة “لو بايرزيان” الفرنسية، تمسكت بقولها أنه يريد الانتقال هذا الصيف، و لا يريد سوى ريال مدريد.
ووفقاً لنفس المصدر، ريال مدريد مستعد لهذه الصفقة الضخمة، وإمكانية إبرامها هذا الصيف. مع رحيل بنزيمة وأسينسيو وماريانو وهازارد، تم بالفعل توفير أكثر من 75 مليون يورو في فاتورة الرواتب.
وعلى الرغم من أن النادي دفع بالفعل 103 ملايين يورو لجود بيلينجهام، و 5 ملايين للظهير الأيسر فران جارسيا، فإن مسألة المال ليست مشكلة بالنسبة لريال مدريد، الذي سيكون على استعداد لدفع ما يصل إلى 200 مليون يورو للتوقيع مع الفرنسي. ومع ذلك، لن يحصل كيليان مبابي نفس المكافآت التي حصل عليها في باريس سان جيرمان. سيكون الاتجاه أقرب إلى الأرقام التي قدمها ريال مدريد العام الماضي: عقد بحوالي 25 مليون يورو صافي لكل موسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.