MICROTV
2023-06-03T23:47:26+00:00
مجتمع
MICROTV3 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 3 يونيو 2023 - 11:47 مساءً

خطوط العيونIMG 20230603 WA0215 - ميكرو تي في

بيان تضامني مع الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر *لما تعرض له من تضييق ممنهج يحكمه منطق الكابرانات بزعامة شنقريحة.*

تتأسف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد ،لما تعرض له السيد عبد الصمد ناصر الصحافي بقناة الجزيرة القطرية ، من تضييق على مستوى حريته الشخصية في التعبير السليم عن الدفاع على كرامة و شرف المرأة المغربية ، عبر تدوينة تؤكد الغيرة الوطنية ،في فضاء غير ملزم للقناة.

*والتي جاءت كرد فعل موضوعي و طبيعي على وسيلة إعلام جزائرية تسيء لسمعة و شرف المرأة المغربية، مما أدى إلى إنهاء عقد الشغل الذي يربط بين الصحفي المغربي و قناة الجزيرة القطرية بعد فشل محاولة مدير القناة في إرغام السيد عبد الصمد على حذف التغريدة ، الذي تعرض للطرد التعسفي جراء ممارسته لحقه المشروع في التعبير عن رأيه.*

و عليه تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق و محاربة الفساد بكافة مكوناتها مايلي:

*تضامنها اللامشروط ، و دعوتها للحقل الحقوقي و الإعلامي من أجل الإلتفاف و مساندة الإعلامي عبد الصمد ناصر تثمينا لمواقفه الوطنية التابثة.

* استنكارها الشديد لهذا القرار التعسفي ،الذي رفع الستار عن تحكم اللوبي الجزائري في إدارة القناة بمنطق التضييق على الحقوق و الحريات الأساسية المعترف بها دوليا .

*تنديدها للتوجيه المعادي و الممنهج لقناة الجزيرة ،الذي أصبح أداة للإساءة بمصالح و مؤسسات المملكة المغربية الشريفة.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.