ندوة لقراءة البيان التنويهي في حق نساء ورجال الأمن الوطني من تنظيم الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد

MICROTV
2023-05-24T00:18:10+00:00
مجتمع
MICROTV24 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2023 - 12:18 صباحًا
ندوة لقراءة البيان التنويهي في حق نساء ورجال الأمن الوطني من تنظيم الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد

خطوط الرباط

نظمت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ندوة لقراءة البيان التنويهي في حق نساء ورجال الأمن الوطني بناء على الحصيلة السنوية المشرفة و المقدمة من طرف جميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية الشريفة بمناسبة تخليد الذكرى ال 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي انعقدت يومه الإثنين 22 ماي 2023 على الساعة السادسة مساءً ،بقاعة الإجتماعات بمعهد الأمير سيدي محمد للتقنيين المتخصصين في التدبير والتسويق الفلاحي بالمحمدية.

نص البلاغ التنويهي.

بلاغ للرأي العام.

الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنوه بالحصيلة السنوية المقدمة من طرف جميع المصالح الأمنية للمملكة المغربية الشريفة، بمناسبة الإحتفال بالذكرى67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وسط اعتراف دولي بريادتها، واعتزاز المغاربة بدورها الهام في استقرار المملكة المغربية الشريفة، وحماية النظام العام، خلدت أسرة الأمن الوطني على الصعيد الوطني يومه الثلاثاء 16 ماي 2023 حفلا مع إعطاء حصيلتها السنوية المشرفة و ذلك بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وتحظى هذه المؤسسة الأمنية التي تأسست في سنة 16 ماي 1956، باحترام وتقدير كافة المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه ، فضلا عن الشركاء الدوليين في مجال التعاون الأمني مع المملكة، بالنظر لما أبانت عنه من نجاعة وفعالية في مواجهة التحديات الأمنية الكبيرة، وحفظ النظام، وحماية أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، وما تتمتع به من مهنية كبيرة وحس عال في الالتزام والتضحية في سبيل الثوابت والقيم المقدسة للأمة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويتم في الذكرى السنوية لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني استحضار الدور المهم والتضحيات الجسام التي يقوم بها عناصر الأمن الوطني بدون ملل ولا كلل في سبيل الحفاظ على طمأنينة المواطنين وأمنهم وسلامة ممتلكاتهم، وهي الأعمال الجليلة التي جعلت أسرة الأمن الوطني محل إجماع.

وتجسيدا لمفهوم شرطة القرب والشرطة المواطنة، ووعيا منها بأهمية الانفتاح، خصصت المديرية العامة للأمن الوطني استراتيجية متكاملة للقرب والتواصل والتفاعل، وكذا خطة عمل شاملة ومندمجة ، بهدف تعزيز هذا التوجه من خلال مقاربة تشاركية ترتكز بالأساس على حكامة أفضل والتكيف مع الحاجيات الحقيقية في مجال الأمن.

وترتكز منجزات وخدمات المديرية العامة للأمن الوطني حول عناصر أساسية تتمثل في مواصلة تحديث البنيات الأمنية وتقريب الشرطة من المواطنين، وتنفيذ مخطط عمل في مجال زجر الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن، والتدبير الإداري والتكوين الشرطي وإرساء آليات التخليق، فضلا عن تبسيط الخدمات الأمنية وتدعيم التواصل والانفتاح وتعزيز آليات التنسيق الثنائي المتعدد الأطراف مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتحيي أسرة الأمن الوطني في ذكرى تأسيسها احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم من خلالها إبراز العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لأسرة الأمن الوطني، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على أمن وطمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن وتكريس الحقوق و الحريات الأساسية.

كما تجدد العهد، بحلول هذه الذكرى، على مواصلة أداء واجبها بنفس الروح المتفانية والانضباط والتعبئة واليقظة العالية والالتزام التام بسيادة القانون والتشبث الراسخ بمقدسات المملكة وثوابتها، ومعها أيضا يجدد المغاربة امتنانهم وتنويههم بما تبذله من تضحيات جسام، ويتزايد إعجابهم وفخرهم بما تحققه من نجاحات استباقية لمكافحة الجرائم بمختلف أنواعها وإشاعة الطمأنينة.

ولعل النجاعة التي برهنت عليها مؤسسة الأمن الوطني في ميدان الوقاية وتفكيك شبكات الإرهاب والإجرام، وبسرعة فائقة خلال السنوات الماضية، خاصة من خلال تدخلاتها الاستباقية، خير دليل على ذلك.

ومن هذا المنطلق، تعمل حاليا المديرية العامة للأمن الوطني على بذل المزيـد من المجهودات في مجال تدعيـم الوسائل والإمكانيات اللوجيستيكية والمادية والموارد البشرية الموضوعة رهن إشارة المصالح الأمنية على العموم، وتلك المتخصصة في مجال الشرطة المواطنة على وجه الخصوص، فضلا عن الحاجة إلى تطويـر أساليب وتقنيات العمل، نحو المزيد من التطور في الخدمات المقدمة للمواطنين، سيرا على نهج التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد الساس، نصره الله وأيده.

إذ تثمن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بالمجهودات المتواصلة للسيد المحترم عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني المتميزة ،والتضحيات المبذولة التي تبذلها كل المصالح الأمنية لضمان أمن وسلامة المواطنات والمواطنين ومكافحة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن

كما تعرب عن عرفانها وتقديرها للحس المهني العالي لموظفات وموظفي المصالح الأمن الوطني ، وإشادتها بإخلاصهم وتفانيهم في النهوض بمهامهم النبيلة، مبتهلة إلى العلي القدير أن يلهمهم التوفيق والسداد، بما يجعلهم دائما عند حسن ظن الجناب الشريف، أسماه الله وأعز أمره.

وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنوه بعمل رجال و نساء الأمن الوطني الذي أثار إستحسانا و إرتياحا في مختلف الأوساط الحقوقية و الإعلامية، في سبيل خدمة الوطن والمواطنين، تحت شعارنا الخالد و الأبدي الله الوطن الملك.

كما تتقدم أسرة المنظمة بتهنئة لجميع نساء و رجال الأمن الوطني على الصعيد الوطني بهذه المناسبة السعيدة.

إمضاء :

السيد نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

IMG 20230524 WA0009 1 - ميكرو تي فيIMG 20230524 WA0008 - ميكرو تي فيIMG 20230523 WA00071 - ميكرو تي فيIMG 20230523 WA00151 - ميكرو تي فيIMG 20230524 WA0006 - ميكرو تي فيIMG 20230524 WA0007 - ميكرو تي فيIMG 20230524 WA0005 - ميكرو تي في

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.