تسجيل الدخول

المغرب وبوروندي يؤكدان رغبتهما المشتركة في إقامة تعاون اقتصادي أكثر كثافة

إقتصاد
admin19 أكتوبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
المغرب وبوروندي يؤكدان رغبتهما المشتركة في إقامة تعاون اقتصادي أكثر كثافة

يونس حفيض 

 أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية السيدة نادية فتاح العلوي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي البوروندي السيد ألبرت شينجيرو، أمس الثلاثاء بالرباط، رغبتهما المشتركة في تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين وإرساء تعاون اقتصادي أكثر كثافة.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن الطرفين أشادا خلال هذا اللقاء، الذي جمع بين السيدة العلوي والسيد شينجيرو، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة لمدة ثلاثة أيام، بعلاقات التعاون الثنائي الممتازة وأواصر الصداقة التي تربط المغرب بجمهورية بوروندي منذ عقود.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرين جددا، بهذه المناسبة، التزامهما بتكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات في مجال الأعمال بين المغرب وبوروندي في مختلف المجالات، بما في ذلك تطوير البنى التحتية والإسكان الاجتماعي والأسمدة واستغلال الموارد المعدنية ورفع قيمتها.

كما اتفق المسؤولان على تكثيف التعاون في مجال الدعم التقني من خلال تعزيز تبادل الخبرات والممارسات الفضلى، لا سيما في مجالات تعبئة التمويل الخارجي وتتبع الاستثمارات العمومية.

وحسب المصدر ذاته، جددت السيدة فتاح العلوي والسيد شينجيرو، في ختام هذا اللقاء، رغبتهما في العمل معا وبشكل وثيق لتعزيز التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية بوروندي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.