تعليمات عسكرية للرد على أي استفزاز يخص القوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

MICROTV
وطنية
MICROTV13 أبريل 2023آخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2023 - 11:02 مساءً
تعليمات عسكرية للرد على أي استفزاز يخص القوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

خطوط العيون

قرارات جديدة عسكرية تم اتخاذها بالمنطقة الجنوبية بعد أن أبلغ الجنرال دوكور دارمي عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال دو ديفيزيون فاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية أن تشرع الوحدات العسكرية في التحرك وبداية مناورات قرب المراكز الحدودية، حسب ما كشفت عنه إحدى المصادر.

وحسب المصادر ذاتها فإن تعليمات أعطيت للرد على أي استفزاز ينم عن التحرش بالقوات المسلحة الملكية أو بالبنيات العسكرية على طول الحدود مع موريتانيا.

وتدارس المفتش العام للقوات المسلحة الملكية عددا من الملفات مع المسؤولين العسكريين بالمنطقة الجنوبية، وذلك بعدما بدأت جبهة البوليساريو من جديد تحركات مشبوهة قرب منطقة الكركرات، بعدما تم رصد تحركات لعناصر مسلحة تابعة لها من قبل مراقبين.

وجاءت هذه القرارات الجديدة بالتصعيد العسكري من الجانب المغربي حسب المصادر ذاتها، بعد نقاش أجرته جبهة البوليساريو مع حكومات دول متهمة بالنزاع في الصحراء من أجل نقل جزء كبير وأساسي من مخيمات الصحراويين من تندوف الجزائرية، إلى مناطق متقدمة قرب الوحدات العسكرية المغربية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.