تفكيك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات كانت تنشط بمدينة الجديدة

MICROTV
حوادث
MICROTV9 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 9 أبريل 2023 - 2:47 مساءً
تفكيك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات كانت تنشط بمدينة الجديدة

خطوط العيون

أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، و مديرية مراقبة التراب الوطني،  حلوا السبت بتجزئة “العمران” بالجماعة الترابية المنصورية باقليم ابن سليمان، وقاموا بعملية تفتيش لمسكني اثنين (2) من المشتبه بهم اللذين تم إحضارهما من مقر الأمن بالدارالبيضاء، بعد وضعهما رفقة الباقين رهن تدابير الحراسة النظرية مساء الجمعة، قبل تقديم الجميع أمام النيابة العامة الاثنين المقبل، إن لم يتطلب البحث تمديد فترة الحراسة النظرية تفيد مصادر مقربة.

الأبحاث والتحريات التي تقوم بها المصالح الأمنية، في قضية الشبكة الإجرامية للتهريب الدولي للمخدرات لازالت منواصلة، إذ وصل عدد الموقوفين 21 مشتبها به.

جاء ذلك على خلفية تفكيك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات كانت تنشط بمدينة الجديدة وإجهاض عملية لتهريب 629 كيلوغراما من مخدر الشيرا بتاريخ 21 فبراير الماضي.

من بين الموقوفين أربعة مشتبه بهم ينحدرون من جماعة المنصورية بإقليم ابن سليمان، تم إيقافهم مساء يوم الجمعة 07 أبريل الجاري يشتبه تورطهم في المشاركة في تنفيذ عمليات للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية.

كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بالمنطقة في إطار هذه القضية من حجز قاربين مطاطيين و48 برميلا تحتوي على وقود البنزين وسيارة نفعية ومجموعة من مضخات الهواء، والتي يشتبه في تسخيرها في هذا النشاط الإجرامي الذي كانت تروج و تتداول حوله بالمنطقة مجموعة من الأخبار منذ منتصف  السنة الماضية.

علما بأنه سبق أن تم خلال شهر مارس 2022 ضبط قارب مطاطي بمنطقة سيدي رحال واعتقال صاحبه ومحاكمته، فيما صدرت مذكرات بحث وطنية في شأن المتهمين اللذين كانا على متن القارب و جميعهم ينحدرون من جماعة المنصورية ( محضر الدرك الملكي بسرية برشيد رقم 258/2103/2022)، كما سبق أن تم العثور السنة الماضية على براميل من بنزين مخبأة بأحد المساكن المهجورة بشاطئ القصبة (البلاية) من طرف الدرك الملكي، والعثور ببعض شواطئ المنطقة على كميات مختلفة من المخدرات لفظها البحر، و تم حجزها من طرف الدرك الملكي وتسليمها للجمارك، كما تم العثور على قوارب مطاطية متخلى عنها بكل من شاطئ القمقوم وشاطئ دافيد/ الصنوبر وتم حجزها من طرف الدرك الملكي السنة الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن شاطئ الصنوبر/ دافيد بالجماعة الترابية المنصورية بإقليم ابن سليمان، قد تحول في السنوات القليلة الماضية إلى شبه ميناء عشوائي يرسو به عدد كبير من القوارب المطاطية وغيرها، علما بأنه سبق للدرك الملكي أن أحبط مجموعة من محاولات الهجرة السرية من ذات الشاطئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.