تسجيل الدخول

بنزيما يتوج بالكرة الذهبية لهذا العام

رياضة
admin17 أكتوبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
بنزيما يتوج بالكرة الذهبية لهذا العام

خطوط العيون النواصر

توج  الدولي الفرنسي كريم بنزيما، قبل لحظات من ليلة يومه الاثنين 17 اكتوبر 2022، بالكرة الذهبية لهذا العام، ليصبح أول فرنسي يتوج بالجائزة المرموقة منذ زين الدين زيدان.

وجاء تتويج مهاجم ريال مدريد بنزيما، وتسلمه الجائزة الثمينة من يد زين الدين زيدان اللاعب السابق لنفس الفريق، بعدما سجل ابن الـ34 عاما، 44 هدفا في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي مع النادي الملكي، بينها 15 في دوري أبطال أوروبا.

وقدم بنزيما مستويات خارقة، مسجلا على سبيل المثال ثلاثية “هاتريك” أمام كل من باريس سان جيرمان الفرنسي في غضون 17 دقيقة في الشوط الثاني في إياب الدور ثمن نهائي دوري الابطال، وتشيلسي في إنجلترا في ذهاب ربع النهائي، كما أحرز ثلاثة أهداف في مباراتي نصف النهائي ضد مانشستر سيتي، ليقود الفريق إلى النهائي الذي تفوق فيه على ليفربول.

وصار بنزيما الذي يمر بأفضل فترات مسيرته قبل قرابة شهر من كأس العالم، خامس فرنسي يحقق هذا الإنجاز بعد ريمون كوبا (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.