بيان تنديدي حول الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، من أجل المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة. 

MICROTV
مجتمع
MICROTV18 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2023 - 12:34 صباحًا
بيان تنديدي حول الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، من أجل المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة. 

و في إطار ممارسة الحقوق و الحريات الأساسية التي يكفلها الدستور بروح المسؤولية و المواطنة الملتزمة التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات، و بعيدا كل البعد عن أي نوع من التعليمات وبإستقلالية تامة.

*من باب النهوض بالواجب الوطني نظمت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ندوة للرد على الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر من أجل المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة، والتي انعقدت بقاعة الإجتماعات بمعهد الأمير سيدي محمد للفلاحة بعمالة المحمدية بتاريخ الثلاثاء 17 يناير 2023 على الساعة الخامسة مساءً.*

*نص البلاغ التنديدي.*

IMG 20230117 WA0126 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0129 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0131 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0130 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0127 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0128 - ميكرو تي فيIMG 20230117 WA0125 - ميكرو تي في

المحمدية في: 2023.01.17

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها الشديد بخصوص المغالطات التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر يوم الجمعة 13 يناير الجاري، وما صاحبها من خطابات ترمي إلى المس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة،وترويج عدائها للمغرب في خرق سافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

حيث منحت دولة الجزائر الكلمة ل “زويليفليل مانديلا” نجل الرئيس الجنوب الإفريقي السابق وحفيد نيلسون مانديلا، خلال حفل الافتتاح، والذي هاجم من خلالها المغرب ودعا إلى القتال ضد المغاربة من أجل ما أسماه “تحرير الشعب الصحراوي” وفق زعمه خارجا بذلك عن نطاق السياق الرياضي لتمرير مغالطات سياسية لا تمت باي صلة للشأن الكروي لا من قريب ولا من بعيد.

كما تعلن الأمانة العامة للمنظمة استنكارها الشديد للعبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية، المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا، و من قبل الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح.

كما تحمل أيضا كامل المسؤولية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص هذه الخروقات السافرة، البعيدة عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

كما تعبر المنظمة عن افتخارها بالسياسة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و التي جعلت المغرب يحتل مكانة أساسية بالقارة الإفريقية والعالم.

وعليه فإن جميع أعضاء وعضوات المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد و المغاربة قاطبة جنود مجندين وراء جلالة الملك في مواجهة التحديات الخارجية وتعزيز مكانة المغرب والدفاع عن مصالحه العليا لاسيما في ظرفية مشحونة بالعديد من التحديات والمخاطر والتهديدات.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.