وزيرة الاسكان: 20 ألف بناية مهددة بالانهيار خاصة في المدن الكبرى  

MICROTV
مجتمع
MICROTV16 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 10:29 مساءً
وزيرة الاسكان: 20 ألف بناية مهددة بالانهيار خاصة في المدن الكبرى  

الخطوط العيون

يشكل انهيار المنازل السكنية في كل فصل شتاء معضلة حقيقية وخطرا يحدق بأرواح العديد من المغاربة، لتتعالى الأصوات مرارا بضرورة تدخل الجهات المسؤولة لايجاد حلولا استعجالية لهذا الموضوع.

وتسود حالة من التخوف في نفوس ساكنة الأحياء الشعبية، من خطر انهيار منازلهم فوق رؤوسهم، الأمر الذي دفعهم للمطالبة بإجراء شامل لمدى صلابة وهشاشة كافة المنازل.

وقالت وزبرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، في جوابها على الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن حوالي 20 ألف بناية مهددة بالانهيار خاصة في المدن الكبرى.

وأكدت وزيرة الإسكان، أن ما يناهز 6000 بناية آيلة للسقوط بجهة الرباط-سلا، و10 آلاف بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و4000 بجهة الدار البيضاء سطات.

وأضافت المتحدثة ذاتها، إن الوزارة ستواصل عملية تأهيل المباني الآيلة للسقوط، من خلال برنامج التي أعدته ما بين 2022 و2026، مبرزة أنه سيتم التعامل مع هذا الملف بنهج استباقي لتفادي أي كارثة.

وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم معالجة هذا الملف، عبر رؤية التوفر على بنك معلومات ومرصد لليقظة، مؤكدة على ضرورة إنهاء جل الإكراهات، من بينها مسألة الدعم المالي المخصص لهذه الفئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.