اسبانيا …توقيف مغربي متهم بتزعمه لشبكة متخصصة في تهريب مهاجرين

MICROTV
حوادث
MICROTV11 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2023 - 6:56 مساءً
اسبانيا …توقيف مغربي متهم بتزعمه لشبكة متخصصة في تهريب مهاجرين

خطوط العيون بالرباط

رفض مغربي، أشير إلى اسمه بالحروف الأولى (ي.س) متهم بتزعمه لشبكة  متخصصة في تهريب مهاجرين غير نظاميين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، من الناظور إلى الجزيرة الخضراء، (رفض) تسليمه إلى المغرب.

يأتي ذلك، أثناء الاستماع إليه من طرف المحكمة الوطنية بإسبانيا، حيث أعلن المتهم، أنه طلب اللجوء في إسبانيا.

واعتبر، بحسب وسائل إعلام إسبانية، بأن الاتهامات التي وجهت له من طرف النيابة العامة المغربية افتراء، لاسيما بعد تسلم النيابة العامة المختصة الإسبانية، وثائق من نظيرتها المغربية تفيد بكون المتهم كان يزاول نشاطه الإجرامي منذ سنة 2009 على الأقل.

وأشارت إلى أن المشتبه به كثف من نشاطه ابتداء من سنة 2019، حيث كان ينظم ثلاث عمليات سرية كل أسبوع، بعد أن حصل على عدد من القوارب المطاطية.

وعلى إثر ذلك طلب المدعي العام الإسباني من المحكمة، تسليمه إلى المغرب بعد اتهامه بالإقدام على تهجير مئات المهاجرين نحو أوربا، عبر قوارب ذات محرك، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 15 و 20 ألف درهم.

ووافق المدعي العام على ترحيل المتهم، الذي اعتقل في 17 غشت الماضي، في منطقة روكيتاس دي مار بمدينة ألميريا، حيث يقبع في سجن مؤقت منذ ذلك الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.