إن “دخول المرسوم المتعلق بتغذية الموقوفين في الحراسة النظرية حيز التنفيذ، له انعكاسات جد إيجابية على عمل الضابطة القضائية”.

MICROTV
وطنية
MICROTV3 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2023 - 10:45 صباحًا
إن “دخول المرسوم المتعلق بتغذية الموقوفين في الحراسة النظرية حيز التنفيذ، له انعكاسات جد إيجابية على عمل الضابطة القضائية”.

ميكرو تي في 

قال مصطفى الحمداوي المفتش العام للدرك الملكي، اليوم الإثنين، أوضح المسؤول بالدرك الملكي، في لقاء تواصلي بمقر وزارة العدل، ، أن الإجراء المذكور، “سيعالج مجموعة من الإشكالات والإكراهات التي كانت تشكل عبئا على ضابط الشرطة القضائية، خلال سنوات عديدة”.

وأضاف الحمداوي، “تنفيذا لالتزامات المملكة المغربية في مجال التشريع وتعزيز ظروف الاعتقال وأنسنة ظروف الوضع تحت الحراسة النظرية والاحتفاظ، بدأنا تنفيذ مجموعة من الإجراءات، من أجل التنزيل الأمثل والأنجع لمقتضيات مرسوم وزير الداخلية والقرارين المتعلقين بهم، سواء على المستوى التنظيمي أو التدبير المالي واللوجيستيكي”.

وقال أيضا، “ضابط الشرطة القضائية كان لابد له أن يمزج بين تأدية الواجب المهني والواجب الانساني والاجتماعي، في العلاقة بتغذية هذه الفئة على مستوى التدبير والسلامة الصحية وما يترتب على ذلك من مسؤوليات”.

وتابع، “انخرطت قيادة الدرك الملكي في تفعيل المفهوم الأمني الذي يرتكز على الحفاظ على الأمن والعناية بالإنسان، باعتبارهما مكوننين لا ينفصلين عن السياسة والأهداف الأمنية المجتمعية”. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.