إغلاق مستوصف صحي بجماعة توفلعزت قيادة ايت عبد الله بإقليم تارودانت منذ أزيد من شهرين

MICROTV
مجتمع
MICROTV27 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 - 8:26 مساءً
إغلاق مستوصف صحي بجماعة توفلعزت قيادة ايت عبد الله بإقليم تارودانت منذ أزيد من شهرين

ميكرروتيفي 

بيان استنكاري 

*الموضوع : حول إغلاق مستوصف صحي بجماعة توفلعزت قيادة ايت عبد الله بإقليم تارودانت منذ أزيد من شهرين.*

تتابع الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بقلق شديد معاناة ساكنة دواوير جماعة توفلعزت بقيادة أيت عبد الله بإقليم تارودانت ، على إثر توقف الخدمات الصحية والإستشفائية بالمستوصف المحلي، وذلك بعد ما تم إغلاقه تزامنا مع غياب الممرضة المداومة، مما زاد من تعميق معاناة الساكنة و لاسيما المصابين بأمراض مزمنة إلى جانب الحوامل و الأطفال الذين تستدعي حالاتهم المواكبة و التتبع لتفادي أي تداعيات من شأنها تهديد سلامة صحتهم و حياتهم.

والمؤسف في الأمر هو عدم تجاوب الجهات المعنية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت مع إستفسارات المواطنين حول الموضوع ،علما أن الواجب يقتضي أن يتلقى المواطنون أجوبة مقنعة، وفي آجال معقولة عن تساؤلاتهم وشكاياتهم. 

وعليه تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ما يلي :

*إستنكارها الشديد لتقاعس وتماطل المسؤولين في التجاوب مع مطالب الساكنة المتمثلة في تمتيعهم بحقوقهم في الحصول على الخدمات الإستشفائية و العلاجية. 

*مطالبتها من الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل و الفوري لفتح المستوصف الصحي بجماعة توفلعزت قيادة ايت عبد الله الذي تم إغلاقه منذ أزيد من شهرين.

*دعوتها للمجلس الجماعي بالجماعة المذكورة من أجل الإلتفاف حول الموضوع ، و إستغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب إستفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية. 

IMG 20221227 WA0029 - ميكرو تي في

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.