حصيلة حادثة حافلة أكادير باي التي وقعت مساء أمس الأحد

MICROTV
حوادث
MICROTV26 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 12:40 مساءً
حصيلة حادثة حافلة أكادير باي التي وقعت مساء أمس الأحد

نعيمة ألحيان

ذكرت مصادر بأن الحصيلة النهائية للحادث كشفت عن إصابة 31 مصاباً، و أوضحت ذات المصادر بأن حالة المصابين متفاوتة الخطورة، و يخضعون حالياً للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث، دخل مسؤولون بارزون على خط القضية، حيث وصل إلى مكان الحادث، والي ولاية أمن أكادير، كما قام والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان أحمد حجي بزيارة تفقدية للمصابين بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.

مصادرأضافت بأن إدارة شركة ألزا استعانت بعد الحادث بكاميرات المراقبة داخل الحافلة، وذلك لتحديد كافة ظروف و حيثيات الحادثة، حيث بينت التحقيقات الأولية بأن سبب الحادث راجع إلى مشكل ميكانيكي في الحافلة.

و كانت قد أشارت في مقال سابق، بأن المصالح الأمنية بمدينة أكادير استنفرت مصالحها لفك لغز حادثة سير غريبة وقعت مساء اليوم الأحد 25 دجنبر 2022 في الطريق الرابطة بين أكادير و إنزكان و تحديداً قرب المدارة الطرقية مدخل أكادير باي.

و ذكرت مصادر بأن الحادث وقع إثر فقدان السائق السيطرة على قيادة حافلة النقل الحضري، ما أسفر عن دهسها لنخلة، الأمر الذي أدى إلى خسائر فادحة في ذات الحافلة.

مصادر أوضحت بأن بأن عشرات الركاب أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة خلال الحادث، و تم بعده تسخير سيارات الإسعاف لنقلهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا، و مباشرة بعد وقوع الحادث، حلت بعين المكان عناصر الشرطة القضائية لأمن أكادير و السلطات المحلية حيث فتحت تحقيقا في الحادثة للكشف عن جميع ظروفها وملابساتها الحقيقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.