أكادير …هزة أرضية ثانية في أقل من أسبوع

MICROTV
حوادث
MICROTV18 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2022 - 8:48 مساءً
أكادير …هزة أرضية ثانية في أقل من أسبوع

نعيمة الحيان

أكدت محطة الأميرة للا عائشة لرصد الزلازل لأغراض تربوية بأگادير التي تديرها جمعية علوم الحياة والأرض بسوس ASVTS، أن الهزة الأرضية لأكادير الثانية في أقل من أسبوع، وقعت اليوم الأحد 18 دجنبر 2022 على الساعة 6.47 توقيت محلي (5.47 توقيت گرينيتش)،

و ذكرت المحطة في تقرير لها توصلت أكادير بنسخة منه، أن أكادير تقع في منطقة زلزالية، وهي المصنفة الثانية بعد المنطقة الشمالية (جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط)، وبالتالي من الطبيعي أن تتحرك الأرض من حين لآخر… فلم ينته زلزال اگادير في 1960.

وطالبت الله أن يحفظ الجميع ويرزقنا السلامة والعافية.

ودعت إلى أنه يتعين الإعداد والوقاية عبر التربية على الطوارئ هي مفتاح الاستعداد والتكيف مع ظاهرة الزلزال والرفع من يقظة المواطنات والمواطنين بالتأكيد على دمج السلوكات المقبولة والمطلوبة في أوقات الأزمات الزلزالية…

ونبهت إلى أنه “لا داعي للتهويل والفزع المولد للفوضى والتهور…وهذا ما نحاول أن نساهم فيه على مستوى محطة الأميرة للا عائشة لرصد الزلازل لأغراض تربوية بأگادير..

وأول شيء بعد الاحساس بالهزة الأولى، يرجى قطع الغاز واللجوء إلى مكان آمن في المنزل لا نعرض فيه أنفسنا لأي خطر سقوط شيء ما على رؤسنا…. والانتظار..كما حان الوقت لتعميم نقط التجمع Points de rassemblement في جميع المناطق السكنية والسياحية بمدينة أگادير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.