إحباط محاولات متكررة لتهريب المخدرات وعشرات الشباب إلى الخارج

MICROTV
حوادث
MICROTV11 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2022 - 1:26 مساءً
إحباط محاولات متكررة لتهريب المخدرات وعشرات الشباب إلى الخارج

خطوط/ نعيمة الحيان

مرة أخرى، تنجح مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في التصدي لشبكات الهجرة السرية والاتجار في البشر بجهة سوس، فبعد أن تمكنت خلال الأسابيع الماضية القليلة من إحباط محاولات متكررة لتهريب المخدرات وعشرات الشباب إلى الخارج عبر سواحل أكادير في اتجاه الخارج، نجحت، صباح أول أمس الاثنين، في تفكيك شبكة جد خطيرة تتكون من أربعة أشخاص، بينهم فتاة عشرينية.

وحسب معطيات توفرت فقد مكنت معلومات دقيقة لعناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير من رصد وإيقاف المتهمين الأربعة على متن سيارتين فارهتين من نوع «كات كات» بمدخل الطريق السيار، كانوا بصدد الاستعداد لاستقبال حوالي 30 شابا مرشحا للهجرة إلى أوروبا بنقطة تجمع متفق عليها مسبقا، بعد أن قاموا بإيوائهم بشقق ومنازل متفرقة بتراب مدينة أكادير، في انتظار نقلهم إلى أحد السواحل البحرية من أجل تهجيرهم صوب أوروبا في رحلة سرية، دفعوا مقابلها مبالغ مالية كبيرة تراوحت بين 20000 و30000 درهم، حسب تصريحات بعض المرشحين.

وأكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير تمكنت، صباح أول أمس الاثنين، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأكد المصدر ذاته أن اعتقال المشتبه فيهم جرى على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة تسعة وعشرين مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بالمدينة نفسها.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية، حسب المصدر ذاته، عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.

وتم الاحتفاظ بالأظناء تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي، الذي يتم إجراؤه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وأكد بلاغ المديرية العامة أن هذه العملية الأمنية تندرج في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.