طنجة…إتلاف وإحراق أزيد من خمسة أطنان من المخدرات والكوكايين

MICROTV
حوادث
MICROTV1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:57 مساءً
طنجة…إتلاف وإحراق أزيد من خمسة أطنان من المخدرات والكوكايين

ميكروتيفي

تم صباح أمس الأربعاء، بمطرح النفايات بمنطقة “حجر النحل” بضواحي طنجة، إتلاف وإحراق أزيد من خمسة أطنان من المخدرات والكوكايين المحجوزة خلال عدة تدخلات لعناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن .

وأبرز الآمر بالصرف بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بطنجة المدينة، عبد اللطيف مستدرف، أن المديرية الجهوية للجمارك، في إطار المهام المنوطة بها وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، قامت بإحراق وإتلاف هذه الكمية من المخدرات والمؤثرات العقلية المحجوزة خلال عدة عمليات قامت بها مؤخرا المصالح الأمنية بمختلف تلاوينها، موضحا أن العملية تمت بحضور لجنة مختصة مكونة من السلطات المحلية والعمومية.

وأوضح مستدرف، في تصريح خص به أن كمية المخدرات التي تم إتلافها خلال العملية التي جرت في مكان خال جنوب مدينة طنجة، تجاوزت خمسة أطنان من مختلف أنواع المخدرات، موضحا أن قيمتها المالية تفوق 11 مليار.

وسجل أنه تم حجز هذه الكمية من المخدرات خلال العمليات التي قامت بها عناصر الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني، في إطار محاربة الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات ضمن شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وتتكون كمية المخدرات التي تم إتلافها من أزيد من 4 أطنان و 359 كلغ من مخدر الشيرا ومسحوق القنب الهندي، و 4 أطنان و 206 كلغ من سنابل الكيف و 18.80 كلغ من مسحوق التبغ والطابا، و 68.348 كلغ من مخدر الكوكايين، و 336 غرام من مخدر الهيروين، وأزيد من 62282 من الأقراص المهلوسة، و 525.25 كلغ من مادة المعسل لأجل الشيشا، و 6167 علبة من التبغ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.