تفكيك كارتيل مخدرات أغرق أوروبا بالكوكايين من بينهم مغربي

MICROTV
2022-12-01T22:45:27+00:00
حوادث
MICROTV1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:45 مساءً
تفكيك كارتيل مخدرات أغرق أوروبا بالكوكايين من بينهم مغربي

خطوط العيون الدولية

أدت حملة أمنية دولية كبرى إلى تفكيك كارتيل مخدرات أغرق أوروبا بالكوكايين، واعتقل ما مجموعه 49 مشتبها بهم من بينهم مغربي هولندي، ضمن زعماء الكارتيل، في بلدان مختلفة، فيما تم ضبط أكثر من 30 طنا من الكوكايين.

وقالت يوروبول في بيان لها، إن “الكارتل” يسيطر على ما يقرب من ثلث تهريب الكوكايين في أوروبا، وأن الإعتقالات حدثت في فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا والإمارات العربية المتحدة. ومن بين المُعتقلين شخصان لهُما “أهمية كبيرة” تربطهما صلات بهولندا، تم القبض عليهما في دبي، وفقًا لمكتب الشرطة الأوروبي. وقد أبدت النيابة العامة الهولندية عزمها على طلب تسليمهم من دولة الإمارات العربية المتحدة.و بحسب مصادر إعلامية هولندية، نقلا عن النيابة العامة الهولندية، فإن الأمر يتعلق بزهير ب. البالغ من العمر 37 عاماً، ويحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية. وهو متهم باستيراد آلاف الكيلوغرامات من الكوكايين إلى هولندا بين عامي 2020 و 2021. والآخر هو إدين ج.، هولندي يبلغ من العمر 40 عامًا ويحمل أيضًا الجنسية البوسنية.

وأفادت المصادر، أن النيابة العامة الهولندية، تستعد لتوجيه تهم جرائم جنائية خطيرة تتعلق بالإتجار الدولي بالمخدرات، للمعنيين وخاصة من أمريكا الجنوبية عبر موانئ أنتويرب وروتردام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.