بينها المغرب.. الأنتربول ينسق عملية لمكافحة الإرهاب في 14 دولة تسفر عن توقيف 66 شخصاً

MICROTV
2024-10-17T10:02:33+00:00
أخبار دولية
MICROTV17 أكتوبر 2024آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2024 - 10:02 صباحًا
بينها المغرب.. الأنتربول ينسق عملية لمكافحة الإرهاب في 14 دولة تسفر عن توقيف 66 شخصاً

اعداد أحمد أيت الطلب

أسفرت عملية دولية لمكافحة الإرهاب، نسقتها منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول” وشاركت فيها 14 دولة، من بينها المغرب، عن توقيف 66 شخصا وضبط كميات هامة من المحجوزات. كما تم تحديد هوية 81 شخصا موضوع أوامر بإلقاء القبض.

العملية التي أطلق عليها اسم “نبتون السادس”، نُفذت بالتعاون مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس” و”يوروبول”، وشملت عدة بلدان في حوض البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك المغرب. وقد ساهمت في تعزيز الأمن في المناطق البحرية والمطارات وعلى الحدود البرية.

ووفقاً للأنتربول، استمرت العملية لمدة أسبوعين وركزت على تتبع تحركات المقاتلين الإرهابيين الأجانب والأشخاص المرتبطين بالإرهاب، بالإضافة إلى الشبكات الإجرامية العابرة للحدود، مثل الاتجار بالمخدرات وتهريب الأسلحة والبشر. وخلال العملية، تم تحديد العديد من المركبات وجوازات السفر المفقودة أو المسروقة التي تُستخدم لدعم الأنشطة الإرهابية.

النتائج النهائية للعملية تضمنت تدقيق 12 مليون معلومة، وإلقاء القبض على 66 شخصاً، منهم 12 مطلوبين دولياً، وضبط محجوزات مهمة، منها 549 ألف يورو غير مصرح بها، وذهب بقيمة 10 ملايين يورو، و25 كلغ من القنب الهندي، و35 مركبة مسروقة، إضافة إلى أسلحة وذخائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.