الشبكة المغربية لحقوق الإنسان تدين قرار محكمة العدل الأوروبية وتجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

MICROTV
وطنية
MICROTV12 أكتوبر 2024آخر تحديث : السبت 12 أكتوبر 2024 - 10:15 مساءً
الشبكة المغربية لحقوق الإنسان تدين قرار محكمة العدل الأوروبية وتجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

ذ . هشام بوسدرة 

تلقت الامانة العامة للشبكة المغربية لحقوق الإنسان والدفاع عن الوحدة التراببة للمغرب باستهجان شديد القرار الصادر عن المحكمة الأوروبية يوم الجمعة 4 اكتوبر 2024 بخصوص الاتفاقيتين المتعلقتين بالفلاحة والصيد البحري الموقعتين بين المملكة المغربية و الإتحاد الأوروبي ، وبهذا الخصوص تعبر الامانة العامة للمنظمة عما يلي : 

☆ تعبر الأمانة العامة للشبكة عن استنكارها وشجبها الشديد لهذا القرار المجحف كما تؤكد على سيادة المملكة المغربية على كامل أراضيها بما فيها أقاليمها الجنوبية .

☆ رفضها لاي ابتزاز أو مساومة أو تدخل خارجي في ملف الأقاليم الجنوبية المغربية .

☆ دعم الأمانة العامة للموقف الصادر عن السلطات المغربية التي أكدت على أن المغرب غير معني وليس بطرف في هذا الملف ورفضه في تدخل المحكمة الاوروبية في سيادته ووحدته الترابية. 

☆ دعم الامانة العامة بشكل كامل لجميع الخطوات والاجراءات السياسية والدبلوماسية لمواجهة هذا القرار الجائر الذي يشكل ابتزازا و انحيازا سافرا وتدخلا في سيادة المملكة المغربية و تقويضا للجهود الكبيرة المبذولة للمجتمع الدولي في حل هذا النزاع المفتعل . 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.