انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب لشهر أكتوبر 2024 بالتزامن مع تراجع أسعار النفط العالمية

MICROTV
إقتصاد
MICROTV2 أكتوبر 2024آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 2:43 مساءً
انخفاض جديد في أسعار المحروقات بالمغرب لشهر أكتوبر 2024 بالتزامن مع تراجع أسعار النفط العالمية

شهدت أسعار المحروقات في المغرب انخفاضًا جديدًا صباح اليوم الأربعاء، مواكبةً للانخفاض في أسعار النفط العالمية خلال شهر سبتمبر الماضي.

ابتداءً من منتصف ليلة الأربعاء، بدأت محطات الوقود في المغرب بتطبيق الأسعار الجديدة، والتي تضمنت انخفاضًا قدره 0.3 درهمًا (0.03 دولارًا) لكل لتر من البنزين والديزل، حسبما أفادت منصة الطاقة المتخصصة ومقرها واشنطن.

هذا الانخفاض يأتي متزامنًا مع خسائر شهرية بنسبة 7% لأسعار النفط العالمية خلال شهر سبتمبر، في حين انخفضت أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط بنسبة 17% و16.4% على التوالي خلال الربع الثالث من العام الجاري.

يُذكر أن هذا الانخفاض هو الثالث على التوالي في أسعار الوقود في المغرب، بعدما سجلت أسعار المحروقات انخفاضات في أغسطس وسبتمبر الماضيين.

أسعار المحروقات في المغرب لشهر أكتوبر

أعلنت محطات الوقود في جميع أنحاء المغرب عن الأسعار الجديدة لشهر أكتوبر، حيث تم تخفيض سعر لتر الديزل إلى 11.45 درهمًا (1.17 دولارًا أميركيًا)، بينما بلغ سعر لتر البنزين حوالي 13.34 درهمًا (1.37 دولارًا أميركيًا)، وفقًا للبيانات التي رصدتها منصة الطاقة.

وتختلف الأسعار قليلًا بين محطات الوقود والمناطق، حيث تسوق شركتا “أفريقيا” و”شل” لتر الديزل بـ11.47 درهمًا، والبنزين بـ13.37 درهمًا، في حين تسوق محطات “وينكسو” لتر الديزل بـ11.45 درهمًا، والبنزين بـ13.34 درهمًا.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار المحروقات في المغرب كانت قد شهدت ارتفاعًا في يوليو الماضي قبل أن تتراجع في شهري أغسطس وسبتمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.