مخاوف من ارتفاع الهدر المدرسي بعد إلغاء مبادرة مليون محفظة

MICROTV
مجتمع
MICROTV12 سبتمبر 2024آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2024 - 1:46 مساءً
مخاوف من ارتفاع الهدر المدرسي بعد إلغاء مبادرة مليون محفظة

أثارت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، مخاوف بشأن إلغاء مبادرة “مليون محفظة” واستبدالها بدعم مالي مباشر. وأشارت إلى أن الطريقة التي تم بها تنفيذ هذا التغيير قد أدت إلى استبعاد العديد من الأسر المستحقة، مما قد يسهم في ارتفاع معدلات الهدر المدرسي.

وفي سؤال شفوي موجه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أوضحت الفتحاوي أن هذا القرار أجبر العديد من الأسر التي كانت تعتمد على المبادرة على الإعلان عن عجزها في تأمين الأدوات المدرسية لأبنائها.6012e6d214abb - ميكرو تي في

وأكدت أن بداية الموسم الدراسي الجديد أظهرت عدم جدوى إلغاء المبادرة التي كانت تلعب دورًا مهمًا في دعم الأسر الفقيرة والهشة من خلال توفير الحقائب والكتب المدرسية للتلاميذ المحتاجين، وبالتالي كانت تساهم في تخفيف الأعباء المالية عن هذه الأسر ومحاربة الهدر المدرسي.

وختمت الفتحاوي بتوجيه طلب للوزير ليوضح التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل إعادة النظر في قرار إلغاء مبادرة “مليون محفظة”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.