أكبر أندية الدوري المصري تستقطب نجوم المغرب

MICROTV
2024-09-03T21:17:38+00:00
رياضة
MICROTV3 سبتمبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 9:17 مساءً
أكبر أندية الدوري المصري تستقطب نجوم المغرب

اعداد  يونس الشقروني

مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري لكرة القدم، تتجه أندية المقدمة في الدوري نحو تعزيز صفوفها بنجوم من المغرب، وذلك بعد تألق الأندية المغربية في المسابقات القارية وأداء المنتخب المغربي “أسود الأطلس” في المونديال الأخير. وقد شهدت هذه الانتقالات حضوراً لافتاً لعدد من اللاعبين المغاربة الذين يعتبرون إضافة قوية للأندية المصرية.

انتقالات مغربية مميزة

تعاقد الأهلي، حامل لقب الدوري وبطل إفريقيا، مع الثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، لينضما إلى مواطنهما رضا سليم الذي كان بالفعل جزءاً من الفريق. من ناحية أخرى، قام الزمالك باستعارة الظهير الأيسر محمود بنتايك من نادي سانت إتيان الفرنسي، وكاد يضم المهاجم كريم البركاوي قبل تعثر المفاوضات في اللحظات الأخيرة.

بيراميدز، بطل الكأس، نجح أيضاً في ضم الثنائي المغربي محمد الشيبي ووليد الكرتي، ما يبرز قوة الجذب التي يتمتع بها الدوري المصري للمواهب المغربية. ويبدو أن هذا العدد من اللاعبين مرشح للزيادة مع بدء الموسم الجديد منتصف أكتوبر.

الأندية المغربية وتأثيرها الإيجابي

أوضح الصحافي المغربي عمر الشرايبي أن توجه الأندية المصرية نحو استقطاب نجوم مغاربة يعود لتألق الأندية المغربية، مثل الوداد والرجاء ونهضة بركان، في المسابقات القارية. وأضاف أن “تسويق المنتج الكروي المحلي المغربي عبر بث جميع المباريات تلفزيونياً، إلى جانب تجارب بعض المدربين المصريين في الدوري المغربي، ساهم في زيادة الاهتمام باللاعبين المغاربة في سوق الانتقالات بمصر”.

اللاعبون المغاربة بين النجاح والطموح

قال يحيى عطية الله، المتوّج سابقاً مع الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا، إن “جمهور الأهلي هو الدافع الأول وراء الفوز بالبطولات، وهو سند الفريق في أوقات الفوز والهزيمة”. أما أشرف داري، الذي انتقل للأهلي بعد فترة ناجحة في بريست الفرنسي، فقد أعرب عن سعادته بالانضمام إلى الفريق المصري، مفضلاً ذلك على عروض تلقاها من إسبانيا والسعودية.

محمود بنتايك، الصفقة الصيفية الأولى للزمالك، أعرب عن طموحه الكبير في التتويج بجميع الألقاب مع النادي الأبيض، مؤكداً على شعبيته الكبيرة في إفريقيا وخارجها.

توقعات وتحديات للموسم الجديد

فيما يتعلق بموسم الدوري الجديد، أشار الشرايبي إلى صعوبة التنبؤ بنجاح اللاعبين المغاربة نظراً لاختلاف أجواء الدوريات الأوروبية عن الدوري المصري. ومع ذلك، يتوقع استمرار تألق لاعبين مثل وليد الكرتي ومحمد الشيبي مع بيراميدز، خاصة بعد الأداء المميز الذي قدماه في الموسم الماضي.

من جانبه، يرى الصحافي المصري أحمد فاروق أن تزايد الاهتمام باللاعبين المغاربة يعود إلى نجاحاتهم السابقة، بالإضافة إلى السمعة الجيدة التي اكتسبوها داخل وخارج الملعب. وأشار إلى أن الأندية المصرية تحاول تكرار تجربة النجاح التي حققها لاعبو المغرب في مصر مثل وليد أزارو وبدر بانون.

تظهر هذه التحركات والتعاقدات أن الدوري المصري يتجه نحو تعزيز قوته وتنافسيته عبر استقطاب أفضل اللاعبين من المغرب، ما يعكس تطوراً مهماً في استراتيجيات الأندية المصرية التي تسعى للسيطرة على البطولات المحلية والقارية. ومع انطلاق الموسم الجديد، سيكون من المثير متابعة أداء اللاعبين المغاربة وما سيحققونه من إنجازات مع فرقهم الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.