بوتين يشكر منغوليا على احترامها للإرث التاريخي المشترك

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV3 سبتمبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 - 10:43 صباحًا
بوتين يشكر منغوليا على احترامها للإرث التاريخي المشترك

يونس حفيض 

شكر الرئيس فلاديمير بوتين نظيره المنغولي أوخناجين خوريلسوخ على احترام بلاده للإرث التاريخي المشترك، ومساهمة منغوليا في مكافحة النازية إبان الحرب العالمية الثانية.

وأضاف خلال اجتماعه مع نظيره خوريلسوخ خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى منغوليا : “إنّ الأخوة التي جمعتنا أيضا في ساحات القتال، والتقاليد التي تتجلى في حسن الجوار، تشكل لبنة قوية للعلاقات بين روسيا ومنغوليا”.

وأردف بوتين خلال حفل توقيع الاتفاقيات بين روسيا الاتحادية ومنغوليا : “نشكر منغوليا على موقفها الحذر تجاه أضرحة الجنود السوفييت الذين قضوا وعلى موقفها المحترم تجاه الإرث التاريخي المشترك”.

وتابع بوتين : “إن إسهام الشعب المنغولي في الحرب ضد النازية وضد النزعة العسكرية، موضع تقدير واحترام كبيرين عند الشعب الروسي”.

واستدرك في هذا الجانب : “أنا على قناعة بأن الأخوّة العسكرية، خففت من قساوة سنوات الحرب المتجهمة القاسية”.

كما عرض بوتين مثالا كيف أسهم الشعب المنغولي في تأسيس سرب من الطيران الحربي والدبابات “آرات”، خلال فترة الحرب الوطنية العظمى، وكان جزءا من لواء منغوليا الثوري، وعبر طريق المعركة إلى برلين، وكان هذا من الأموال التي تبرع بها الشعب المنغولي بنفسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.