النقاش حول حظر تطبيق “تيك توك” يعود إلى الواجهة في المغرب

MICROTV
2024-08-27T10:54:11+00:00
مجتمع
MICROTV27 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 10:54 صباحًا
النقاش حول حظر تطبيق “تيك توك” يعود إلى الواجهة في المغرب

أعداد  احمد آيت الطلب

عاد الحديث مجددًا حول حظر تطبيق “تيك توك” في المغرب إلى السطح، وذلك بعد مناقشة الموضوع داخل لجنة في مجلس النواب. وفقًا لما أوردته صحيفة حزبية من المتوقع أن تشهد الدورة البرلمانية المقبلة نقاشات مكثفة بشأن حظر التطبيق الشهير.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر من داخل لجنة التعليم في مجلس النواب المغربي بأن اللجنة تداولت مؤخرًا إمكانية إعادة إحياء مقترح القانون الذي يهدف إلى حظر “تيك توك”. هذا الاقتراح يأتي في ظل تصاعد المخاوف حول التأثيرات السلبية المحتملة للتطبيق على الشباب، وخاصة فيما يتعلق بالخصوصية والأمان السيبراني.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق “تيك توك” الذي شهد شعبية واسعة بين مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، واجه في الآونة الأخيرة تحديات قانونية في عدد من الدول التي أعربت عن مخاوفها من تأثيرات التطبيق على الأمن القومي والخصوصية.

من المتوقع أن تشهد الأسابيع المقبلة تطورات جديدة في هذا الملف الساخن، حيث ستقوم الأطراف المعنية في المغرب ببحث جميع الجوانب القانونية والتقنية والاجتماعية المتعلقة باستخدام “تيك توك”، مع مراعاة التوازن بين حماية الخصوصية وحرية التعبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.