القوات الخاصة الروسية تدمر منظومة “كروتال” الفرنسية

MICROTV
2024-08-26T10:40:06+00:00
أخبار دولية
MICROTV26 أغسطس 2024آخر تحديث : الإثنين 26 أغسطس 2024 - 10:40 صباحًا
القوات الخاصة الروسية تدمر منظومة “كروتال” الفرنسية

أنس الحضري

دمرت قوات “أحمد” الروسية الخاصة منظومة “كروتال” الفرنسية المضادة للجو، قصيرة المدى.

أفاد بذلك نائب رئيس إدارة التوجيه السياسي في وزارة الدفاع الروسية العميد أبتي علاء الدينوف على قناة “تليغرام” التابعة له، حيث قال :”دمر جنودنا منظومة “كروتال” الفرنسية التي وصلت إلى الخط الأمامي لاستهداف مروحياتنا التي استعدت لتوجيه ضربات إلى بلدة مارتينوفكا في مقاطعة كورسك الروسية”. وأوضح اللواء أن المنظومة الفرنسية تكلف 8 ملايين يورو، بينما تم تدميرها بدرون FPV الذي لا يتجاوز سعره 60000 روبل ( ما يعادل نحو 600 دولار).

وحسب العميد فإن جنود القوات الخاصة “أحمد” بالتعاون مع مشاة البحرية لأسطول البحر الأسود دمروا خلال يوم واحد للمعارك في منطقتهم 8 قطع من المعدات الحربية، بما فيها دبابة و3 ناقلات مدرعة ومختلف المركبات العسكرية.

يذكر أن “Crotale NG” (الجيل الجديد) هي منظومة فرنسية مطورة قصيرة المدى للدفاع الجوي. بدأ إنتاجها في تسعينيات القرن الماضي. وتستخدم المنظومة صاروخ VT-1 الذي يحلق بسرعة 3.5 ماخ ( نحو 4000 كم/ساعة) إلى ارتفاع 6000 متر. وتضم المنظومة كذلك رادار “دوبلر” النبضي بمدى العمل 20 كم ورادار تتبع الأهداف بمدى العمل 30 كم. وتم وضع كل ذلك على منصة مدولبة. وتستخدم المنظومة لإصابة الأهداف المحلقة على ارتفاعات منخفضة، مثل المروحيات والصواريخ المجنحة والمقاتلات الخفيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.