زيارة ميدانية لعامل إقليم ورزازات لتفقد أوضاع المتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة

MICROTV
2024-08-25T14:26:40+00:00
حوادث
MICROTV25 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2024 - 2:26 مساءً
زيارة ميدانية لعامل إقليم ورزازات لتفقد أوضاع المتضررين من التساقطات المطرية الأخيرة

خطوط النواصر

قام عبد الله جاحظ، عامل إقليم ورزازات، يوم السبت بزيارة ميدانية إلى دوار أكرزكا بجماعة غسات، برفقة أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة، وذلك لتفقد أوضاع الساكنة المتضررة من التساقطات المطرية الأخيرة والوقوف على احتياجاتهم.

خلال الزيارة، أصدر جاحظ تعليمات فورية لإيواء المتضررين مؤقتاً في أماكن بديلة أو خيام وفقاً لرغباتهم، مع التركيز على الأسر المتضررة والقاطنة بالقرب من الأودية والشعاب. كما أمر بتوفير المواد الغذائية والضروريات الإنسانية الأساسية للمتأثرين.IMG 20240825 WA0098 1 - ميكرو تي فيIMG 20240825 WA0097 1 - ميكرو تي في

وأوضح مصدر من اللجنة الإقليمية لليقظة أن جاحظ شدد على أهمية حصر الأضرار الناتجة عن التساقطات المطرية، من أجل دراسة الحلول الممكنة للمتضررين. وكجزء من البحث عن حلول جذرية، تم تفعيل مبادرة لتعبئة وعاء عقاري مناسب لإنشاء تجزئة سكنية للأشخاص القاطنين بجوار الأودية والشعاب.

وأكد المسؤول الإقليمي الترابي على أهمية إشراك جمعيات المجتمع المدني في إيجاد حلول دائمة، كما أمر بفتح المحاور الطرقية لفك العزلة عن المناطق المتضررة، وتوفير الآليات اللازمة بالتعاون مع مجموعة الجماعات الترابية، والمجالس الترابية، ووزارة التجهيز والماء.

فيما يخص إمدادات المياه، أعطى جاحظ تعليمات صارمة للمديرية الإقليمية للماء الصالح للشرب بورزازات لتوجيه فرق متخصصة لتقديم المساعدة التقنية والمادية لإعادة شبكة المياه إلى وضعها الطبيعي، بالتعاون مع الجمعيات المحلية.

وأشار مصدر مسؤول بالإقليم إلى أن السلطات المحلية تعمل على مدار الساعة لتقييم حجم الأضرار وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، مع تنسيق مستمر مع مختلف القطاعات الحكومية والجمعيات المدنية لضمان استجابة فعالة وشاملة للأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.