عاجل بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهما للتداول

MICROTV
2024-08-21T10:29:39+00:00
إقتصاد
MICROTV21 أغسطس 2024آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 10:29 صباحًا
عاجل بنك المغرب يطرح ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهما للتداول

اعداد أحمد أيت الطلب

أصدر بنك المغرب اليوم الأربعاء ورقة نقدية جديدة من فئة 20 درهما، وذلك ضمن السلسلة الجديدة للأوراق البنكية والقطع النقدية، احتفالاً بعيد الشباب المجيد.

وتأتي هذه الورقة البنكية الجديدة لتبرز التراث المعماري الغني للمغرب والتطور السوسيو-ثقافي للبلاد. ويظهر على وجه الورقة صورة الملك محمد السادس وشعار المملكة المغربية، بالإضافة إلى زخرفة معمارية مستوحاة من الأبواب المغربية ومنظر منمق لجامعة القرويين في فاس.

أما ظهر الورقة فيتضمن رسومات فنية تمثل معالم بارزة مثل المسرح الكبير بالرباط، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، ومدرج رياضي، وكذلك رسم منمق لقصبة آيت بن حدو.

وأكد بنك المغرب أن تصميم وإنتاج هذه الورقة البنكية الجديدة تم باستخدام أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان، بما في ذلك خيط الأمان متغير اللون ذو الحركة الديناميكية، والشريط القزحي على ظهر الورقة، والرسومات ذات العلامات البارزة المخصصة لضعاف البصر، والأرقام التسلسلية التصاعدية. وأضاف أن جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه الورقة تمت بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية في دار السكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.