سطات.. تنظيم مهرجان الزوكش لفنون التبوريدة بالمزامزة الجنوبية   

MICROTV
فن وثقافة
MICROTV18 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2024 - 5:10 مساءً
سطات.. تنظيم مهرجان الزوكش لفنون التبوريدة بالمزامزة الجنوبية   

ستنظم جمعية الزوكش التنموية النسخة التاسعة من مهرجان “الزوكش” لفنون التبوريدة خلال الفترة الممتدة من 21 الى 25 غشت 2024 بمنطقة “الزوكش” التابعة ترابيا لجماعة المزامزة الجنوبية ضواحي سطات.

و ارتأت اللجنة المنظمة، تنظيم المهرجان كعادتها في هذا التاريخ اعتبارا على أن مناسبة 20 غشت تعد يوما خالدا من أيامنا التاريخية، ويذكرنا بالانطلاقة الوطنية الجسورة التي وجهت مواطنينا وعباءتهم في زحــف سيلها البطولـي الجــارف لمقاومة الاستعمــار الأجنبــي وتحريــر أرض الوطن من ظلمه لكي يحيوا في ظل الاستقلال أحرارا سادة كراما. IMG 20240814 WA02621 - ميكرو تي فيIMG 20240817 WA0177 - ميكرو تي في

وسيكون برنامــج المهرجان الذي اختير له شعار ” في صهيل الخيول نروي حكاية الأجيال ” وفق بلاغ توصلت جريدة “بلا قيود” بنسخة منه ،حافلا ومتنوعا بفقرات وأمسيات ثقافية وموسيقية وأمداح نبوية وأناشيد وطنية وندوات، فضلا عن تنظيم حملة بيئية بالمنطقة ومفاجئات أخرى أكيد ستنال إعجاب ساكنة وزوار المهرجان الذي يبقى الهدف منه حسب المنظمين هو إعادة الاعتبار للموروث الثقافي والرصيد التاريخي لمنطقة “الزوكش” من خلال توظيفه في خدمة التنمية وتحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية التراث وترسيخ القيم الدينية والوطنية في نفوسها مع تحفيز المهتمين بالفروسية وإبراز المبادرات المواطنة التي يقوم بها النسيج الجمعوي المهتم بكافة أشكال التراث المغربي.

كما يروم المهرجان إلى خلق فضاءات توفر فرصا مثلى لتحقيق التواصل والاندماج الاجتماعيين من خلال أجواء احتفالية تراثية تعكس الأبعاد الرمزية والثقافية للفرس وفن التبوريدة في الهوية الثقافية الوطنية والتعريف بمنطقة الزوكش وتنميتها.

وستشهد النسخة الحالية تقديم عروض في فن التبوريدة بمشاركة أزيد من 300 فارس وفرس، يمثلون مختلف مناطق إقليم سطات وبعض جهات المملكة على “محرك” لتقديم عروضا متميزة في فن التبوريدة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.