الركراكي يستعد لإحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة أسود الأطلس

MICROTV
رياضة
MICROTV13 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 10:19 صباحًا
الركراكي يستعد لإحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة أسود الأطلس

تشير التقارير الصحافية إلى أن المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، يستعد لإحداث تغييرات كبيرة في تشكيلة أسود الأطلس، استعدادًا لمباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سبتمبر المقبل. ويبدو أن الركراكي يميل نحو الاعتماد على اللاعبين الشباب على حساب بعض النجوم المخضرمين، خاصة بعد الأداء المتميز الذي قدمه المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، حيث حصل على الميدالية البرونزية.

ويُتوقع أن تثير هذه التغييرات الجدل، حيث يواجه بعض اللاعبين الأساسيين خطر الاستبعاد من التشكيلة، ومن أبرزهم حكيم زياش وسليم أملاح وأمين حارث. ويعود هذا القرار إلى تراجع مستويات بعض هؤلاء النجوم، إضافة إلى استمرار معاناة البعض الآخر من الإصابات. ويُشار إلى أن الركراكي قد يستبدل زياش بلاعبين شباب مثل إلياس أخوماش وبراهيم دياز، اللذين تألقا مؤخرًا في الأولمبياد وفي دوري أبطال أوروبا.

كما يتوقع أن تؤثر التغييرات أيضًا على فرص قائد المنتخب رومان سايس في العودة للتشكيلة، حيث يواجه نفس مشكلة زياش من حيث فقدان مستواه الفني والبدني. ومن المرجح أن يمنح الركراكي الفرصة لمدافعين شباب مثل نايف أكراد وشادي رياض وعبد الكبير عبقار.

تهدف هذه التغييرات إلى تحضير منتخب قوي لمباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث سيواجه المغرب منتخبات الغابون وأفريقيا الوسطى في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخب ليسوتو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.