قوات ومعدات إضافية للجيش الروسي تصل إلى المقاطعة

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV12 أغسطس 2024آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2024 - 5:03 مساءً
قوات ومعدات إضافية للجيش الروسي تصل إلى المقاطعة

يونس حفيض 

أكد القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف، أمس الأحد، وصول قوات ومعدات إضافية للجيش الروسي إلى المقاطعة، مشددا على أن القوات تبذل قصارى جهدها لضمان سلامة المدنيين.

وكتب في قناته على “تلغرام”: “الآن تصل القوات والمعدات الإضافية إلى منطقتنا. وفي الوقت نفسه، يفعل الجيش كل ما هو ضروري لضمان سلامة المدنيين”.

وأشار سميرنوف إلى أن الوضع في مقاطعة كورسك لا يزال صعبا، لكن هياكل وزارة الدفاع الروسية والسلطات تتخذ التدابير اللازمة لاستعادة الهدوء والاستقرار.

وأضاف القائم بأعمال الحاكم موجها كلامه إلى السلطات الروسية والجيش : “شكرا لكم، قيادة الأركان العامة وجميع مقاتلي الجيش الروسي!”.

وحاولت القوات الأوكرانية اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا، صباح يوم الثلاثاء الماضي، بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي الحدود مع أوكرانيا، في مناطق بلدتي نيكولايفو-دارينو وأوليشنيا.

وقال رئيس الأركان العامة الروسية فاليري غيراسيموف، أن القوات الروسية أوقفت تقدم العدو، مؤكدا أن العملية ستنتهي بهزيمة القوات المسلحة الأوكرانية والوصول إلى حدود الدولة.

وتم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مناطق كورسك وبيلغورود وبريانسك، في إطار محاصرة قوات كييف والتصدي لها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت أنها تصدت لتقدم القوات الأوكرانية وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.