مهرجان الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة الثقافي الفني 2024: “صحفيو غزة شهداء الحقيقة”

MICROTV
فن وثقافة
MICROTV6 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 9:57 مساءً
مهرجان الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة الثقافي الفني 2024: “صحفيو غزة شهداء الحقيقة”

يعد مهرجان الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة الثقافي الفني واحدًا من أبرز الأحداث الثقافية والفنية التي تُقام في المنطقة، تكريمًا وتخليدًا لذكرى الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة وجميع الصحافيين الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحقيقة. يقام المهرجان للسنة الثالثة على التوالي، من خلال مبادرة لون كلمة نغم الدولية والتي يرأسها الشاعر فادي شاهين بالتعاون مع جمعية شريان الحياة هذا العام والتي ترأسها السيدة سميحة المشاقبة ومن المقرر أن يُعقد في 27 أغسطس 2024 تحت شعار “صحفيو غزة شهداء الحقيقة”.

يهدف المهرجان إلى:تكريم الصحافيين الشهداء: تسليط الضوء على تضحيات الصحافيين الذين فقدوا حياتهم أثناء أداء واجبهم المهني.نشر الوعي بأهمية حرية الصحافة: تعزيز الوعي بقضايا حرية الصحافة والدور الحيوي الذي تلعبه في المجتمعات الديمقراطية.إبراز التراث الثقافي والفني: تقديم منصة للفنانين والمثقفين لعرض أعمالهم والتعبير عن دعمهم لقضايا الحرية والعدالة.توحيد الجهود المجتمعية: جمع مختلف الفئات المجتمعية لدعم قضية مشتركة تعزز من روح التضامن والتآخي.

يتضمن المهرجان سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلبي اهتمامات جمهور واسع، ومن بينها:معارض فنية: عرض لوحات تجسد قصص الشهداء والصحافيين.عروض موسيقية : تقديم عروض فنية تعبر عن المعاناة والأمل والشجاعة التي يتميز بها الصحافيون.سيشارك في المهرجان عدد من الشخصيات البارزة في مجال الإعلام والثقافة، فنانين وموسيقيين: لتقديم عروض فنية تسلط الضوء على موضوعات المهرجان.ممثلو منظمات حقوق الإنسان: لتقديم رؤى حول دور الصحافة في تعزيز حقوق الإنسان والدفاع عنها.

من المتوقع أن يحظى المهرجان بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية. ستوفر التغطية الإعلامية للمهرجان منصة أوسع لنقل رسالته وأهدافه إلى جمهور أكبر، مما يعزز من تأثيره ويسهم في نشر الوعي بقضايا حرية الصحافة والتضحيات التي يقدمها الصحافيون.

يمثل مهرجان الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة الثقافي الفني تجسيدًا حقيقيًا لروح التضحية والشجاعة التي يتمتع بها الصحافيون. من خلال فعالياته المتنوعة والمميزة، يسعى المهرجان إلى إبراز أهمية الصحافة الحرة والمستقلة في نقل الحقيقة والدفاع عن الحقوق والحريات. نأمل أن يحقق المهرجان أهدافه النبيلة وأن يلقى الدعم والاهتمام الذي يستحقه من الجميع.

1.الاعلامية شيرين حجات

الغناء

1. الفنان أنيس الحوراني

٢. الفنان نزار العيسى

٣.

الشعر

١.الشاعرة ردينة آسيا

٢. الشاعرة أمل القاسم

٣. الشاعر حسن النبراوي

٤. الشاعر محمد الفراية

٥. الشاعر عبد الرحمن مبيضين

.

الفن التشكيلي

اسماء المشاركين في الفن التشكيلي

1.امل زهير

2.طارق عبد الهادي

3.فاطمة عويضة

4.بيرفين داغستاني

5.أحمد حماد

6.إياد أبو الجيبات

7.أيمن العجوري

8.راشد الشرفات

9.صالح نابلسي

10.لين عبد القادر

11. بشرى الخطيب

12.إسراء السعودي

13.فجر إدريس

14.منى النعيمي

15.ملك الشوابكة

16.نسرين عبيد

17.جينا الهند

18 ,بتول ابو ركبه

19 سعاد القدسي

،20 بتول شملخ

21 نوف البلوي

22 فاتن جبار

23 ايمان السعودي

24 رنيم الطويسي

25 هبة السرطاوي

26 راما صلاحيات

27 عبدالرحمن البيطار

28. هيام الموسوي

29. ردينه وليد الكركي

30.رؤى سمير صيام

31.امل حماد

32.عهد معاويه مضيها

33.فاطمه عبيد الله

34.رهف سامر زايد

35.تالا سامر حمدالله

36.دلال عزيز عيسى

38 مجد الجزازي

39.بدر ماهر الحاج علي

40.عبير شاهين

41.دعاء كوكي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.