باريس سان جيرمان يفتتح أكاديمية جديدة في المغرب

MICROTV
2024-08-06T20:56:05+00:00
رياضة
MICROTV6 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2024 - 8:56 مساءً
باريس سان جيرمان يفتتح أكاديمية جديدة في المغرب

اعداد يونس الشقروني

يواصل نادي باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، توسعه العالمي من خلال تعزيز علامته التجارية وافتتاح أكاديميات جديدة في الخارج. في هذا الإطار، أعلن النادي عن افتتاح أكاديمية جديدة في الدار البيضاء، المغرب، ابتداءً من سبتمبر 2024.

ستقدم أكاديمية باريس سان جيرمان في المغرب منهجية التدريب التي يتبعها النادي والمشهود لها عالميًا، بهدف تطوير المواهب الشابة في المملكة. يُذكر أن الروابط بين باريس سان جيرمان والمغرب قد تميزت دومًا بالشغف المشترك بكرة القدم، خاصة مع وجود المدافع المغربي أشرف حكيمي في صفوف الفريق.

المغرب يعد الدولة العاشرة من حيث عدد مشجعي باريس سان جيرمان على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يضم 4.9 مليون متابع. وعلى نطاق أوسع، يتابع النادي 18.6 مليون مشجع في المنطقة، مما يمثل 12% من إجمالي قاعدة جماهير النادي البالغ عددهم 214 مليون متابع حول العالم.

ستقام الأكاديمية الجديدة في موقع تدريبي عالي الجودة في طماريس، وستوفر مرافق حديثة تشمل ملاعب كرة قدم بمقاسات مختلفة (11 لاعبًا، 5 لاعبين، 7 لاعبين، و9 لاعبين)، مما يتيح استضافة الشباب من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و18 عامًا. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الأكاديمية منطقة مقهى وثلاثة ملاعب تبديل لتوفير الراحة للاعبين وعائلاتهم.

يساهم هذا المشروع الطموح في تقوية الروابط بين باريس سان جيرمان والمغرب، مع إمكانية توسع الأكاديمية في المستقبل عبر مراكز أو برامج جديدة في أنحاء المملكة، مما يعزز من مكانة باريس سان جيرمان كأحد أندية الجيل الجديد على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.