الخبراء الروس يكشفون أسرار صواريخ “ستورم شادو” البريطانية

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV13 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 13 يوليو 2024 - 8:28 صباحًا
الخبراء الروس يكشفون أسرار صواريخ “ستورم شادو” البريطانية

 يونس حفيض 

قال مهندس مختص في الأسلحة الصاروخية، إن الخبراء الروس بعد دراسة بقايا صواريخ Storm Shadow المجنحة، تمكنوا من تحديد خصائص عمل أجهزة التحكم فيها.

وأشار الخبير في حديث له ، إلى أن ذلك سيسمح لهم التمييز بين مختلف الطرازات من هذه الصواريخ.

وأضاف المهندس : “لدينا جزء من القسم الأوسط في الصاروخ، بما في ذلك الأجنحة ومجموعة مع وحدات التحكم بالتحليق ونشر الأجنحة، وكذلك منظومة التعليق والمفتاح المركزي. سيتم تفكيك المفتاح وجميع الدوائر الكهربائية بالإضافة إلى الأسلاك من هذه المجموعة، بهدف دراستها بشكل موضوعي وتحديد التغييرات في التصميم اللاحق للصاروخ”.

وشدد الخبير على أن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة، هو تحديد التعديلات الممكنة وميزات التشغيل لوحدات التحكم.

وقال : “عندما نعمل مع الصاروخ التالي، سنتمكن من تحديد إلى أي فئة ينتمي هذا الصاروخ. هل هو من الفئة الأساسية أو تعرض لبعض التغييرات بالفعل في التصميم أو، على سبيل المثال، هل تم تفخيخه بهدف تعريض من يدرس بقاياه للخطر. كل ذلك سيسمح لنا بتحديد كافة التعديلات اللاحقة التي خضعت لها هذه الصواريخ”.

يتم توريد صواريخ Storm Shadows إلى أوكرانيا في إطار المساعدة العسكرية الغربية. وهذه الصواريخ تم تصميمها وتطويرها بشكل مشترك من قبل فرنسا وبريطانيا (في فرنسا حصل الصاروخ على تسمية SCALP ويتم إنتاجه من قبل شركة MBDA).

في مايو 2023، أعلنت بريطانيا عن تسليم صواريخ ستورم شادو (مدى إصابتها من 250 إلى 560 كيلومترا، وذلك وفقا لفئة الصاروخ والتعديلات التي تعرض لها) إلى نظام كييف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.