المغرب…احتجاز عجوز لمدة 20 عامًا مقيدًا بالسلاسل في منزله

MICROTV
2024-07-13T00:11:49+00:00
حوادث
MICROTV13 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 13 يوليو 2024 - 12:11 صباحًا
المغرب…احتجاز عجوز لمدة 20 عامًا مقيدًا بالسلاسل في منزله

اعداد أحمد أيت الطلب

قامت الجهات الأمنية المغربية بإقليم ورزازات جنوب شرق البلاد بتحرير رجل مسن في السبعينيات من عمره، ونقلته إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد احتجازه من قبل عائلته لأكثر من 20 عامًا في منزله.

ووفقًا للمصادر كان الرجل محتجزًا بشكل غير قانوني داخل منزله في دوار تغزوت بجماعة أمرزكان، حيث عُثر عليه مكبلًا بالسلاسل الحديدية طوال هذه السنوات.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات الأولية كشفت أن العائلة بررت احتجاز المسن بزعم أنه يعاني من اضطرابات نفسية خطيرة وكان يشكل خطرًا على أفراد العائلة والمواطنين. ومع ذلك، لا يوجد سجل طبي يثبت أن الرجل مصاب باضطرابات نفسية، مما يجعل احتجازه غير قانوني ويعني حرمانه من حريته الأساسية وتعريضه لظروف إنسانية قاسية لمدة عقدين.

نُقل الرجل المسن إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، بينما أثارت هذه الواقعة موجة من الغضب والصدمة لدى الرأي العام في إقليم ورزازات. وقد أصدرت النيابة العامة تعليماتها للضابطة القضائية لتعميق البحث في القضية والوصول إلى الحقيقة بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وصرحت العائلة أمام الضابطة القضائية والسلطات المحلية بأنها قامت بحبس الرجل في المنزل لأنه كان يشكل خطرًا على الآخرين بسبب اضطراباته النفسية، نافية احتجازه بشكل غير قانوني، لكنها اعترفت بتكبيله وحبسه في المنزل لمنع أي أذى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.