شجار يجبر طائرة تابعة لشركة Ryanair على القيام بهبوط اضطراري في المغرب

MICROTV
2024-07-08T16:24:13+00:00
حوادث
MICROTV8 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2024 - 4:24 مساءً
شجار يجبر طائرة تابعة لشركة Ryanair على القيام بهبوط اضطراري في المغرب

اعداد أحمد أيت الطلب

اضطرت طائرة تابعة لشركة “ريان إير” كانت متجهة من أغادير إلى مطار ستانستد في لندن إلى الهبوط اضطراريًا في مراكش بعد 36 دقيقة فقط من إقلاعها بسبب شجار بين الركاب، حسبما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

تُظهر لقطات فيديو الركاب وهم يصرخون على بعضهم البعض على متن الطائرة، بينما حاول المضيفون المذعورون تهدئة الوضع على ارتفاع 30 ألف قدم فوق مستوى سطح البحر.

بدأت المشاجرة بين عائلتين أثناء الصعود إلى الطائرة. حيث طلب رجل في الثلاثينيات من عمره من راكب آخر تغيير المقاعد حتى يتمكن من الجلوس مع زوجته وأطفاله الصغار. ورفضت المرأة التي كانت تجلس مع ابنتها هذا الطلب، مما أدى إلى تهديد الرجل لها.

أقلعت الرحلة دون مشاكل، ولكن بمجرد انطفاء إشارة ربط حزام الأمان، أراد زوج الراكبة الدفاع عن زوجته، مما أدى إلى تبادل اللكمات بين الرجلين. حاول موظفو رايان إير التدخل ولكن الموقف أصبح فوضويًا للغاية، لدرجة أن أحد الركاب شعر بتوعك واضطروا إلى إعطائه الأكسجين في منتصف الرحلة.

عند الهبوط في مراكش، اعتبر الأطباء أحد الركاب غير لائق للسفر، لكنه رفض النزول من الطائرة وأصبح عدوانيًا تجاه الطاقم. استغرق الأمر أكثر من ساعتين حتى تمكن موظفو Ryanair من إخراج الركاب المزعجين من الطائرة.

تم نقل الركاب الـ 200 المتبقين، الذين كان من المقرر أن يسافروا في صباح اليوم التالي، بالحافلة إلى فندق محلي لقضاء الليل. إلا أن الرحلة الثانية أُلغيت أيضًا، ولم يصل الركاب إلى مطار ستانستد إلا مساء الخميس.

وقال متحدث باسم شركة رايان إير: “تم تحويل هذه الرحلة من أغادير – لندن ستانستد إلى مراكش بعد إزعاج مجموعة صغيرة من الركاب وإزعاج شخص آخر على متن الطائرة. واستدعى الطاقم المساعدة الطبية والشرطة. وتم بعد ذلك إخراج المجموعة الصغيرة من الركاب المشاغبين من الطائرة بواسطة شرطة المطار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.