هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024

MICROTV
2024-07-06T22:28:04+00:00
رياضة
MICROTV6 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2024 - 10:28 مساءً
هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024

اعداد يونس الشقروني

نجح منتخب هولندا في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار بهدفين مقابل هدف على تركيا، ليحجز مقعده في نصف نهائي يورو 2024.

افتتح سامت أكايدين التسجيل لصالح تركيا في الدقيقة 35، قبل أن يدرك ستيفان دي فري التعادل لهولندا في الدقيقة 70. وجاء الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 76 عن طريق ميرت ميولدور الذي سجل بالخطأ في مرماه.

أحداث الشوط الأول

أهدر منتخب هولندا فرصة محققة في الدقيقة الأولى بعد توغل ممفيس ديباي داخل منطقة الجزاء، حيث سدد الكرة بعيداً عن المرمى. وفي الدقيقة 15، توقفت المباراة بسبب إصابة المدافع سامت أكايدين، ليقوم الطاقم الطبي بإسعافه.

سدد هاكان تشالهان أوجلو كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في فيرجيل فان دايك وخرجت عن الملعب. وأرسل أردا جولر كرة داخل منطقة الجزاء شتتها الدفاع من على القائم الأول.

جاء هدف التقدم لتركيا في الدقيقة 35، عندما أرسل أردا جولر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حولها سامت أكايدين برأسية في الشباك.

أحداث الشوط الثاني

بدأ منتخب هولندا الشوط الثاني بضغط قوي بحثاً عن التعادل. وفي الدقيقة 50، شتت عبد الكريم بردكجي تمريرة خطيرة من فيجورست. سدد أردا جولر كرة من ركلة ثابتة في الدقيقة 56 ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت عن الملعب.

في الدقيقة 64، تصدى الحارس بارت فيربروجن لتسديدة كينان يلديز من خارج منطقة الجزاء. وجاء هدف التعادل لهولندا في الدقيقة 70 بعد تمريرة عرضية من ممفيس ديباي، حولها ستيفان دي فري برأسية قوية في الشباك.

جاء هدف الفوز لهولندا في الدقيقة 76 عندما أرسل دينزل دومفريس تمريرة من الجهة اليمنى، قابلها جاكبو بتسديدة ارتطمت بقدم ميرت ميولدور وسكنت الشباك.

وفي الدقائق الأخيرة، حاول منتخب تركيا العودة إلى المباراة دون جدوى، ليحقق منتخب هولندا الفوز ويتأهل إلى نصف نهائي البطولة، حيث سيلتقي مع نظيره الإنجليزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.