إنجلترا تتخطى سويسرا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024

MICROTV
2024-07-06T21:57:49+00:00
رياضة
MICROTV6 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2024 - 9:57 مساءً
إنجلترا تتخطى سويسرا بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024

اعداد أحمد أيت الطلب

تأهلت إنجلترا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا “يورو 2024” بعد فوزها على سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة (5-3) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (1-1).

افتتحت سويسرا التسجيل في الدقيقة 75 عبر برييل إيمبولو، لكن إنجلترا عادت للمباراة سريعاً وأدركت التعادل في الدقيقة 80 بفضل هدف من بوكايو ساكا. وفي ركلات الترجيح، أضاع مانويل أكانجي، قلب دفاع مانشستر سيتي، الركلة الترجيحية الأولى لسويسرا، ما أعطى الأفضلية لإنجلترا التي نجحت في تسجيل جميع ركلاتها الخمس.

بهذا الفوز، ستواجه إنجلترا في نصف النهائي الفائز من مواجهة تركيا وهولندا، التي ستُقام في وقت لاحق اليوم السبت.

تغييرات في التشكيلة الأساسية

دخل إرزي كونسا التشكيلة الأساسية لإنجلترا لأول مرة لتعويض غياب الموقوف مارك غايي، بينما حافظ كوبي ماينو على مكانه بجوار ديكلان رايس على حساب ترينت ألكسندر-أرنولد. من جهته، قرر مورات ياكين، مدرب سويسرا، الإبقاء على التشكيلة الأساسية التي أخرجت إيطاليا، حاملة اللقب، من دور الستة عشر.

أداء ممل وحذر

شهدت المباراة أداءً مملًا من الطرفين، حيث تركت سويسرا الكرة لإنجلترا التي عجزت عن خلق فرص خطيرة للتسجيل. اعتمدت سويسرا على الهجمات المرتدة مستفيدة من سرعة إمبولو، لكنها لم تنجح في إكمال هجماتها بنجاح.

حتى الدقيقة 70، لم تشهد المباراة سوى تسديدة واحدة على المرمى كانت من نصيب سويسرا. وكان الفريق السويسري الأفضل بعد الاستراحة، واستحق التقدم عندما أرسل دان ندوي تمريرة عرضية منخفضة مرت أمام دفاع إنجلترا، ليلمسها جون ستونز وتتهيأ أمام إمبولو الذي لم يجد صعوبة في وضعها في الشباك.

ساكا ينقذ إنجلترا

تعرض منتخب إنجلترا لانتقادات بسبب الأداء السيئ الذي يقدمه منذ بداية البطولة. وخلال مباراة المنتخب أمام سلوفاكيا في دور الستة عشر، نشر أحد الصحفيين صورة لصحفي آخر نائمًا، ما يعكس حالة الملل والتوهان في صفوف إنجلترا.

لكن بوكايو ساكا نجح في إنقاذ فريقه بتسجيله هدف التعادل. استلم لاعب أرسنال الكرة في الناحية اليمنى، وأطلق تسديدة منخفضة لتستقر في الشباك بعد أن عجز الحارس يان زومر عن رؤيتها بسبب وجود العديد من اللاعبين أمامه.

الفرص الضائعة

كان البديل المخضرم شيردان شاكيري قريبًا من خطف هدف الفوز لسويسرا قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الإضافي، حيث نفذ ركلة ركنية مباشرة نحو المرمى ارتدت من العارضة. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، أبعد جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا، تسديدة قوية من زكي العمدوني، ليحافظ على التعادل ويقود فريقه إلى ركلات الترجيح، حيث ابتسم الحظ للإنجليز في النهاية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.