محكمة إسبانية ترفض تأجيل ترحيل شاب صحراوي إلى المغرب رغم مخاوفه من الاعتقال

MICROTV
2024-07-05T21:23:38+00:00
مجتمع
MICROTV5 يوليو 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2024 - 9:23 مساءً
محكمة إسبانية ترفض تأجيل ترحيل شاب صحراوي إلى المغرب رغم مخاوفه من الاعتقال

اعداد أحمد أيت الطلب

رفضت المحكمة الوطنية الإسبانية يوم أمس الخميس تأجيل ترحيل شاب يُدعى “صحراوي” إلى المغرب، بعد أن أمضى أحد عشر يومًا في قاعة غير المقبولين في مطار بلباو. واعتبرت المحكمة أنه لا يوجد تهديد جسيم على حياته.

وفقًا لوكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أوضحت المحكمة أنه لا يوجد خطر فوري على سلامة المشتكي البدنية، مُشيرة إلى أنه لم يُثبت أنه ممثل بارز للصحراويين بل مُشارك في مظاهرات فقط.

الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عامًا، وهو مواطن مغربي، طلب الحصول على وضع عديم الجنسية بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) للصحراويين، وفقًا لمنظمة غير حكومية تُعرف باسم “زهر إريفوكسيتاكوين”.

وأفادت هذه المنظمة أن الشاب كان يسافر بجواز سفر وصلته رحلة من مراكش إلى هافانا، لكنه تم منعه من دخول إسبانيا أثناء توقفه في بلباو في 23 يونيو الماضي، حيث بقي منذ ذلك الحين في قاعة غير المقبولين.

وأكدت المنظمة أن الشاب يخشى من العودة إلى المغرب، حيث يُعتقد أنه قد يواجه السجن بسبب نشاطه السياسي، وفقًا لادعاءاته التي تم رفض طلب لجوئه السابق بسبب نقص الوثائق المقدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.