إسبانيا تتغلب على ألمانيا في مباراة مثيرة وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024

MICROTV
2024-07-05T20:27:52+00:00
رياضة
MICROTV5 يوليو 2024آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2024 - 8:27 مساءً
إسبانيا تتغلب على ألمانيا في مباراة مثيرة وتتأهل لنصف نهائي يورو 2024

اعداد أحمد أيت الطلب

تمكنت إسبانيا من إقصاء ألمانيا من ربع نهائي بطولة يورو 2024 بعد الفوز عليها بنتيجة (2-1) بعد اللجوء للأوقات الإضافية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا مساء الجمعة. سجل أهداف إسبانيا داني أولمو في الدقيقة 51 وميكيل ميرينو في الدقيقة 119، بينما أحرز هدف ألمانيا الوحيد فلوريان فيرتز في الدقيقة 89.

بداية قوية للإسبان

بدأت المباراة باندفاع هجومي قوي من إسبانيا، حيث كاد بيدري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بتسديدة تصدى لها نوير. ومع ذلك، تعرضت إسبانيا لضربة قوية في الدقيقة الثامنة بعد إصابة بيدري وخروجه من الملعب ليحل مكانه داني أولمو.

FB IMG 1720198986390 - ميكرو تي في

استمرت المحاولات الإسبانية لافتتاح التسجيل، حيث سدد يامال كرة قوية من ركلة حرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 15، وتبعتها تسديدة من رويز من خارج المنطقة ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 17.

شوط الأهداف

ومع بداية الشوط الثاني، أضاع موراتا فرصة محققة في الدقيقة 47 بعد تمريرة سحرية من يامال. إلا أن إسبانيا تمكنت من التسجيل في الدقيقة 51 عبر تسديدة أرضية من أولمو بعد تمريرة من يامال.

حاولت ألمانيا تعديل النتيجة وكادت أن تنجح في الدقيقة 77 بعد تسديدة فولكروج التي اصطدمت بالقائم. وعاد الحظ ليعاند ألمانيا مرة أخرى في الدقيقة 82 عندما أخطأ سيمون في تنفيذ ركلة مرمى، لكن هافيرتز أضاع الفرصة بتسديدة عالية.

وأخيرا، عدلت ألمانيا النتيجة في الدقيقة 89 بعد تمريرة رأسية من كيميتش إلى فيرتز الذي سدد كرة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

هدف قاتل

في الوقت الإضافي، كاد أويارزابال أن يسجل هدفا في الدقيقة 103 بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، وتبعه فيرتز بتسديدة أخرى مرت بجوار القائم في الدقيقة 105.

ولكن في الدقيقة 119، تمكن ميرينو من تسجيل الهدف الثاني لإسبانيا برأسية رائعة بعد عرضية متقنة. وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، طرد كارفخال بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية نتيجة إعاقته لموسيالا.

وبهذا الفوز، تتأهل إسبانيا لنصف نهائي البطولة حيث ستواجه الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.