أولمبياد باريس.. لاعب جديد مرشح للغياب عن قائمة المغرب

MICROTV
2024-07-03T13:12:41+00:00
رياضة
MICROTV3 يوليو 2024آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2024 - 1:12 مساءً
أولمبياد باريس.. لاعب جديد مرشح للغياب عن قائمة المغرب

اعداد أحمد أيت الطلب

أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي  عن قراره بمنع لاعبه الجديد، اللاعب المغربي شادي رياض، من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. ويعزو النادي هذا القرار إلى تزامن فترة استعداداته للموسم الجديد مع مواعيد المسابقات الأولمبية.

ووفقًا لتقرير شبكة “ESPN”، فإن كريستال بالاس يفضل الاحتفاظ برياض خلال فترة الاستعدادات الصيفية لفريقه، لكي يتمكن من التكيف مع بيئة الفريق والمشاركة في التدريبات الرسمية. هذا التوجه يأتي في سياق مماثل لقرارات بعض الأندية الأوروبية الأخرى التي اختارت عدم إرسال لاعبيها إلى باريس بسبب عدة عوامل منها التوقيت غير المناسب ومخاطر الإصابات.

وبحسب التقرير، يشكل غياب اللاعبين الجدد عن التجمعات الإعدادية فرصة ضائعة قد تؤثر على أدائهم في بداية الموسم الجديد لعام 2025-2024.

في السياق ذاته، من المقرر أن يعلن طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، غدًا الخميس، عن القائمة النهائية للاعبين المدعوين للمشاركة في أولمبياد باريس. ويشير التقرير إلى أن التحدي الرئيسي للمدرب والجامعة الوطنية هو إقناع الأندية الأوروبية بسماح للاعبين بالمشاركة في الأولمبياد، ما دفع إلى استدعاء مدرب المنتخب الوطني الأول، وليد الركراكي، للتفاوض مع مسؤولي الأندية بهذا الخصوص.

يأتي هذا القرار في ظل توترات بين احتياجات الأندية للاعبيها وبين طموحات اللاعبين بالمشاركة في الأحداث الرياضية العالمية كالألعاب الأولمبية، مما يبرز التوازن الدقيق الذي يجب أن تتعامل به الأندية مع انتقاء لاعبيها للمشاركة في المسابقات الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.