إسبانيا تسحق جورجيا بنتيجة 4-1 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

MICROTV
2024-06-30T21:27:46+00:00
رياضة
MICROTV30 يونيو 2024آخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2024 - 9:27 مساءً
إسبانيا تسحق جورجيا بنتيجة 4-1 وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

اعداد أحمد أيت الطلب

في مباراة مليئة بالأهداف والحماس، حقق المنتخب الإسباني انتصارًا كاسحًا على نظيره الجورجي بنتيجة (4-1) في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقامة في ألمانيا، مساء اليوم الأحد. قاد هذا الانتصار إسبانيا إلى الدور ربع النهائي، حيث ستواجه المنتخب الألماني يوم الجمعة 5 يوليو/تموز المقبل.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بضغط هجومي قوي من الإسبان. في الدقيقة 2، صوب فابيان رويز كرة من خارج المنطقة ارتطمت بأحد المدافعين. تلاها محاولة أخرى في الدقيقة 4، حين أرسل كارفاخال كرة عرضية إلى بيدري الذي صوب كرة سهلة بين أحضان الحارس مامارداشفيلي.

في الدقيقة 16، كاد لابورت أن يسجل هدف التقدم برأسية مرت بجانب القائم الأيمن بعد تمريرة عرضية من لامين يامال. إلا أن جورجيا هي من افتتحت التسجيل في الدقيقة 18 بهدف ذاتي من روبن لي نورماند، الذي حول عرضية كاكابادزه في شباك حارسه أوناي سيمون.

رد المنتخب الإسباني بقوة، حيث تصدى الحارس الجورجي لتسديدة قوية من فابيان رويز في الدقيقة 21. واستمر الضغط حتى أدرك رودري التعادل في الدقيقة 39 بعد تمريرة عرضية من نيكو ويليامز، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الإسباني هجومه. في الدقيقة 51، أضاف فابيان رويز الهدف الثاني برأسية رائعة بعد عرضية من لامين يامال. تلا ذلك هدف ثالث من نيكو ويليامز في الدقيقة 75، بعد هجمة مرتدة سريعة.

لم يتوقف الإسبان عند هذا الحد، ففي الدقيقة 83، سجل داني أولمو الهدف الرابع بعد تمريرة من ميكيل أويارزابال، مختتماً حفلة الأهداف للاروخا. ورغم محاولة جورجيا تسجيل هدف آخر، إلا أن الدفاع الإسباني والحارس أوناي سيمون حافظا على النتيجة حتى صافرة النهاية.

مواجهة ربع النهائي

بعد هذا الانتصار، يتأهب المنتخب الإسباني لمواجهة قوية أمام ألمانيا، مستضيف البطولة، في الدور ربع النهائي. هذا اللقاء المرتقب سيحدد أحد المتأهلين لنصف النهائي، ويعد بمزيد من الإثارة والتحديات لكلا الفريقين.

بهذا الفوز العريض، أكد المنتخب الإسباني قوته وجاهزيته لمواصلة مشواره في البطولة، بينما ودعت جورجيا المنافسة بعد أداء مشرف في يورو 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.