جورجيا تتغلب على البرتغال وتكتب تاريخها بالتأهل للدور الـ16 من أمم أوروبا 2024

MICROTV
2024-06-26T23:15:55+00:00
رياضة
MICROTV26 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:15 مساءً
جورجيا تتغلب على البرتغال وتكتب تاريخها بالتأهل للدور الـ16 من أمم أوروبا 2024

اعداد غازي الشرقي

حقق منتخب جورجيا مفاجأة كبيرة بفوزه على منتخب البرتغال بهدفين دون رد، في مباراة جرت اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في كأس أمم أوروبا 2024.

لم يحتج المنتخب الجورجي سوى لدقيقتين فقط لافتتاح التسجيل عبر نجمه خفيشا كفاراتسخيليا، الذي منح التقدم لبلاده مبكرًا. وعلى الرغم من محاولات البرتغال المستمرة للعودة في المباراة، إلا أن دفاع جورجيا كان في الموعد.

وفي الدقيقة الـ57، عززت جورجيا تقدمها بهدف ثانٍ جاء من ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب جيورج ميكتادزي. ورغم محاولات البرتغال المتكررة لتعديل النتيجة، فإنها لم تستطع إيجاد الحلول المناسبة.

وكاد المنتخب الجورجي أن يضيف الهدف الثالث في ما تبقى من زمن المباراة، ولكن صافرة الحكم النهائية جاءت لتعلن فوز جورجيا بهدفين نظيفين.

بهذا الانتصار، تأهلت جورجيا إلى الدور الـ16 من كأس أمم أوروبا، ضمن أفضل الفرق التي حلت في المركز الثالث، لترافق البرتغال متصدرة المجموعة وتركيا الوصيفة. هذه النتيجة التاريخية تشكل إنجازًا كبيرًا لجورجيا في مشوارها الكروي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.