وزير الداخلية الإسباني يؤكد التعاون الأمني مع المغرب في ضوء حادثة مقتل عناصر الحرس المدني

MICROTV
2024-06-18T14:11:09+00:00
وطنية
MICROTV18 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 2:11 مساءً
وزير الداخلية الإسباني يؤكد التعاون الأمني مع المغرب في ضوء حادثة مقتل عناصر الحرس المدني

اعداد  غازي الشرقي

وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أكد على التعاون الأمني الوثيق مع المغرب لضبط المشتبه فيهم في حادثة قتل اثنين من عناصر الحرس المدني في ميناء بارباتي بقادس في فبراير الماضي. رغم هذا، يواجه الوزير انتقادات واسعة داخل إسبانيا بسبب تصنيع زي الحرس المدني في المغرب، مما أثار جدلاً محلياً حول سيادة الدولة وأمنها.

فيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في مجال الهجرة، أشاد غراندي مارلاسكا بالجودة والفعالية المتحققة في العمل المشترك مع المغرب، ووصف هذا التعاون بأنه “نموذجي”. وأكد أن التحقيقات الجارية ستضمن تحديد الملابسات بشكل دقيق وتقديم المتورطين للعدالة، مع إشارة إلى إمكانية التعاون مع دول أخرى في حال الضرورة.

في السياق ذاته، لا تزال التحقيقات مستمرة حول الهجوم الذي أسفر عن مقتل الضباط الإسبانيين وإصابة آخرين خلال مطاردة زورق لتجار المخدرات قرب ميناء باربات، حيث شاركت القوات المغربية في القبض على المشتبه بهم ومنع هروبهم.

التطورات الأخيرة في القضية تشير إلى أن المتهمين الرئيسيين في عملية القتل ينحدرون من المغرب، مما يعزز الضغط على التعاون القضائي والأمني بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.