6 ملايين سائح زاروا المغرب نهاية ماي2024 الماضي

MICROTV
إقتصاد
MICROTV14 يونيو 2024آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2024 - 9:20 صباحًا
6 ملايين سائح زاروا المغرب نهاية ماي2024 الماضي

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد السياح الوافدين إلى المغرب، حيث بلغ عددهم أكثر من 5.9 مليون شخص مع نهاية شهر مايو 2024، بزيادة قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن المغرب استقبل خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 حوالي 772 ألف زائر إضافي مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، مما يعكس نمواً ملحوظاً بنسبة 15%.

وأضافت الوزارة أن السياح الأجانب كان لهم دور أساسي في هذا التطور، حيث سجلوا زيادة بنسبة 17% خلال نفس الفترة، ويمثلون 56% من إجمالي الوافدين. كما أشارت إلى أن المغاربة المقيمين بالخارج ساهموا أيضا في هذا التقدم بنسبة 13%.

يعكس هذا النمو المستمر في قطاع السياحة بالمغرب الجهود المبذولة من قبل الجهات المختصة لتعزيز الوجهة السياحية المغربية وتطوير البنية التحتية السياحية وتقديم خدمات متميزة للسياح. ومن المتوقع أن يواصل قطاع السياحة في المغرب تحقيق مزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية مفضلة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.