إجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (المغرب 2025 ) يوم 4 يوليوز المقبل بجوهانسبورغ

MICROTV
رياضة
MICROTV13 يونيو 2024آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2024 - 1:36 مساءً
إجراء قرعة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (المغرب 2025 ) يوم 4 يوليوز المقبل بجوهانسبورغ

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أنه سيتم إجراء قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا (توتال إنرجيز) 2025، التي ستستضيفها المغرب، في الرابع من يوليو المقبل بمدينة جوهانسبورغ.

وأوضح الكاف في بيان نشره على موقعه الرسمي أن القرعة ستشهد تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا، وجنوب السودان)، إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق تتنافس للتأهل إلى النهائيات.

ويشارك في القرعة أبطال النسخة السابقة، كوت ديفوار، إلى جانب فرق أنغولا، الجزائر، بنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إيسواتيني، وإثيوبيا.

كما تضم القرعة فرق الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيراليون، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، توغو، تونس، أوغندا، زامبيا، وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد 23 دولة مؤهلة، تنضم إلى المغرب المؤهل سلفاً باعتباره البلد المنظم، حيث تعد النهائيات بمباريات مثيرة في أكبر حدث كروي في أفريقيا.

واختتم البيان بالإشارة إلى أنه من المتوقع أن تجري القرعة بحضور نخبة من أساطير كرة القدم، وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2025، وغيرهم من الشخصيات الرياضية البارزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.