غرفة دبي العالمية توقع 4 مذكرات تفاهم في المغرب

MICROTV
إقتصاد
MICROTV10 يونيو 2024آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2024 - 10:23 صباحًا
غرفة دبي العالمية توقع 4 مذكرات تفاهم في المغرب

أعلنت غرفة دبي العالمية اليوم الاثنين، أن بعثتها التجارية إلى السنغال والمغرب اختتمت جولتها بتوقيع أربع مذكرات تفاهم في المغرب وعقد أكثر من 300 اجتماع ثنائي في الدار البيضاء بين شركات من دبي ونظيراتها من المملكة لبحث فرصة تنمية الأعمال والشراكات الاقتصادية.

وأوضحت الغرفة وهي إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، في بيان صحفي أن مذكرات التفاهم الأربع كانت مع كل من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء- سطات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات جهة الرباط -سلا- القنيطرة.

وقالت إن مذكرات التفاهم تهدف إلى تمهيد المزيد من فرص النمو والتعاون بين شركات دبي ونظيراتها المغربية من أجل التوسع في القطاعات الواعدة، بالإضافة إلى تنظيم بعثات تجارية ومؤتمرات وفعاليات مخصصة للأعمال بهدف مشاركة الخبرات والمعارف، بما يساهم في تحقيق منافع متبادلة ودفع عجلة النمو والابتكار وفق وكالة أنباء العالم العربي.

ووفقا للبيان، نصت مذكرات التفاهم أيضا على تبادل المعلومات والاستشارات وفرص التعاون الثنائي في مجالات سياسات الأعمال والاستثمار.

وشارك في فعاليات البعثة التجارية ممثلون عن 18 شركة من القطاع الخاص في دبي متخصصة في مجموعة متنوعة من القطاعات.

وبلغت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع المملكة المغربية العام الماضي 3.2 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات المغربية النشطة المسجلة في عضوية غرفة تجارة دبي بنهاية الربع الأول من العام الجاري 850 شركة.

وبحسب البيان، شهدت الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري انضمام 99 شركة مغربية جديدة إلى عضوية الغرفة، كما تأتي الشركات المغربية في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الشركات الأفريقية النشطة في عضوية غرفة تجارة دبي من حيث العدد بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.