إغلاق مؤقت لمحلات الوجبات السريعة بشمال المغرب بسبب انعدام النظافة

MICROTV
حوادث
MICROTV8 يونيو 2024آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2024 - 9:55 صباحًا
إغلاق مؤقت لمحلات الوجبات السريعة بشمال المغرب بسبب انعدام النظافة

اعداد خطوط النواصر

شهدت مناطق المضيق والفنيدق شمال المغرب إجراءات صارمة تجاه مؤسسات الوجبات السريعة ومصانع الألبان، حيث تم إغلاق عدد منها مؤقتًا نتيجة عدم الالتزام بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها. وقد صدرت خمسة قرارات إغلاق مؤقت بحق هذه المؤسسات نظرًا لتقصيرها في اتباع المعايير الصحية المطلوبة، حسبما أفاد موقع العمك.

قرارات الإغلاق المؤقت

أصدرت سلطات عمالة المضيق الفنيدق خمسة قرارات إغلاق مؤقت لمؤسسات الوجبات السريعة ومحلات الكريمة. تأتي هذه القرارات في إطار جهود السلطات المحلية لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والتنظيمية. وقد دعت السلطات أصحاب هذه المؤسسات إلى الالتزام السريع بالمعايير المعمول بها، محذرة من إمكانية الإغلاق الدائم في حال عدم الامتثال.

عمليات التفتيش والتقييم

أجرت لجان مشتركة مكونة من السلطات المحلية ومكاتب النظافة البلدية والمكتب الوطني لسلامة الغذاء، بالإضافة إلى مختلف المصالح المعنية، عمليات تفتيش شاملة في العديد من المطاعم والمقاهي ومؤسسات الوجبات السريعة في منطقتي المضيق والفنيدق. هدفت هذه العمليات إلى التحقق من التزام المؤسسات بالإجراءات الوقائية ومعايير الصحة والسلامة الغذائية، ولتحديد النقائص والمخالفات التي قد تهدد سلامة المنتجات الغذائية وصحة المستهلكين.

استمرار عمليات التفتيش

ستستمر اللجان المشتركة في تنفيذ عمليات التفتيش اليومية طوال فصل الصيف لضمان احترام أصحاب مطاعم الوجبات السريعة والمخابز للإجراءات القانونية والإدارية، والتأكد من جودة المنتجات وصحتها وسلامتها. وتأتي هذه الجهود في إطار حماية المقيمين والزوار الذين يقضون إجازاتهم الصيفية في المنطقة.

حالات مماثلة في مراكش

تشهد مدينة مراكش أيضًا ضغوطات على مطاعم الوجبات السريعة بعد حادثة تسمم غذائي جماعي في أحد المطاعم. وقد أمر والي جهة مراكش آسفي بإجراء فحوصات تفتيشية على مطاعم الوجبات السريعة في المدينة إثر حدوث التسمم. كانت هذه الحادثة الثانية خلال أقل من شهر، مما أدى إلى نقل خمسة أشخاص إلى المستشفى.

تأتي هذه الإجراءات في سياق أوسع لضمان سلامة وصحة المواطنين والزوار، وتشكل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات الغذائية في المغرب وضمان التزام المؤسسات بالمعايير الصحية المطلوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.