المغرب يدعم مقترحات بايدن لوقف إطلاق النار المستدام في غزة

MICROTV
سياسة
MICROTV4 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 12:50 صباحًا
المغرب يدعم مقترحات بايدن لوقف إطلاق النار المستدام في غزة

أعلن المغرب، الذي يرأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجنة القدس، دعمه للمقترحات التي قدمها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جوزيف بايدن، بشأن تعزيز إرساء وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وضرورة وصول المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وإعادة إعمار المناطق المدمرة.

وأكدت وزارة الخارجية المغربية في بيان صحفي على أهمية الالتزام بتنفيذ هذه المبادرة من قبل جميع الأطراف المعنية.

المغرب يظل يؤمن بأن السلام الدائم في الشرق الأوسط يتطلب حلاً شاملاً يقوم على حل الدولتين، بإقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيلية.

منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، سجلت السلطات الفلسطينية 118 ألف شهيد وجريح، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود.

في سياق متصل، أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) أن العمليات الإسرائيلية المستمرة في بلدة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، أجبرت أكثر من مليون شخص على الفرار، مما يستدعي وقفًا فوريًا لإطلاق النار لإنهاء معاناة السكان.

وموظفو الأمم المتحدة ما زالوا يقدمون الخدمات الأساسية رغم الصعوبات المتزايدة، حيث تم الإبلاغ عن 394 حادثة أثرت على 179 منشأة تابعة للأونروا، مما يؤكد ضرورة توفير مكان آمن للسكان المتضررين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.